إعلان

وزير الخارجية الأمريكي يصل إلى إثيوبيا في بداية جولة إفريقية

09:36 م الأربعاء 07 مارس 2018

ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي

أديس أبابا (أ ش أ)

وصل ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكي، اليوم الأربعاء، إلى أديس أبابا في زيارة لأثيوبيا تأتي فى مستهل جولة أفريقية تستغرق 6 أيام.

وذكر راديو "صوت أمريكا" في نشرته باللغة الإنجليزية أن جولة تيلرسون - التي تشمل زيارة كلا من تشاد وجيبوتي وكينيا ونيجيريا علاوة على أثيوبيا - تهدف إلى بحث القضايا المتعلقة بمكافحة الإرهاب وتعزيز الاستثمار والمعاملات التجارية ونشر السلام والحكم الرشيد في الدول الإفريقية.

وأشار "صوت أمريكا" إلى أن زيارة تيلرسون لأثيوبيا تتزامن أيضًا مع زيارة نظيره الروسي سيرجي لافروف لذات الدولة، غير إنه لم تتوافر أية تقارير تفيد بأن الوزيرين سوف يلتقيان معًا خلال هذه الزيارة.

وكان تيلرسون قد أعلن، أمس الثلاثاء، أن سياسة الولايات المتحدة في إفريقيا تسعى إلى الحد من الحواجز أمام التجارة والاستثمارات داخل الدول الإفريقية والتي تعتبر الصين - حتى الآن - أكبر شريك تجاري لها.

واتهم تيلرسون الصين بانتهاج سياسة تشجع على تكريس التبعية في إفريقيا كما تلجأ بكين أيضًا إلى إبرام عقود لا تتسم بالشفافية وعقد قروض وصفقات تتسم بالفساد وتعود بالضرر على الدول الإفريقية وتؤدي في النهاية إلى إغراقها في الديون والحد من سيادتها على - حد قوله.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: