إعلان

قطان: السعودية قدمت مساعدات إنسانية وتنموية لليمن بـ10 مليارات دولار

02:25 م الأربعاء 07 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – إيمان محمود
قال المندوب السعودي لدى جامعة الدول العربية أحمد قطان، إن بلاده قدمت مساعدات إنسانية وتنموية لليمن بـ10 مليارات دولار.

وأضاف قطان أن دول التحالف العربي تبذل كل الجهود لتحقيق الأمن في اليمن ودعم الشرعية.

ودعا المندوب السعودي جميع اليمنيين إلى رفض الانقلاب والميليشيات الحوثية الإيرانية لتسليم سلاحهم للشرعية.

وتحدث عن الأزمة السورية مؤكدًا، أنه لا سبيل لإنهاء الأزمة السورية إلا من خلال حل سياسي وفق مقررات البيان الصادر عن محادثات جنيف 1.

ويناقش وزراء الخارجية العرب في اجتاعهم اليوم، التحديات الكبرى التي تواجه الأمن القومي العربي، كما يبحثون اعتماد خطة عربية شاملة لمواجهة التجاوزات الإيرانية سياسيًا واقتصاديًا وإعلاميًا.

وانطلقت اليوم الأربعاء، أعمال الدورة 149 لمجلس جامعة الدول العربية، بحضور وزراء الخارجية العرب ورؤساء الوفود العربية، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وخصص الاجتماع، الذي جاء قبيل انطلاق أعمال الدورية 149 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، للتشاور حول عدد من الموضوعات المرفوعة من قبل المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين حول التهديدات والتحديات الكبرى التي تواجه الأمن القومي العربي خاصة في إفريقيا والتدخلات الإقليمية سواء كانت تركية أو إيرانية في الشؤون العربية.

كما جرى التشاور أيضا حول مشروع جدول أعمال القمة العربية المقبلة في دورتها الـ29 وذلك في ضوء الطرح المقدم من المملكة العربية السعودية ووفد الأمانة العامة للجامعة العربية الذى زار الرياض مؤخرا بشأن الترتيبات الخاصة بعقد القمة العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان