إعلان

مستشار سعودي: حل أزمة قطر لا يفرق معنا

12:46 م الثلاثاء 06 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
أكد المستشار بالديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، أن الدول المُقاطعة لن تنشغل بأزمة قطر، مشيرًا إلى أن حل الأزمة من عدمه لا يفرق مع دول الرباعي العربي بعد أن تم استئناف جميع الوسائل لحلها.

وكتب القحطاني، عبر تويتر، الثلاثاء: "لن ننشغل بأزمة قطر لأن حلها من عدمه لا يفرق معنا بعد أن استنفذنا كافة الوسائل لتقويم هذه السلطة". وتابع: "وزير خارجية قطر قام بالدوران حول العالم لـ ٤ مرات ولم يبق رئيس دولة إلا وطلب تميم وساطته مع الدول الأربع".

1
كان ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أكّد في لقائه مع مجموعة من الإعلاميين المصريين، أمس الاثنين، أن مشكلة قطر تافهة جدًا وأنه لا يشغل نفسه بها.
وقال بن سلمان، على هامش زيارته الحالية للقاهرة، إن "من يتولى الملف أقل من رتبة وزير، وعدد سكانها (قطر) لا يساوي شارعًا في مصر، وأي وزير عندنا (في الحكومة السعودية) يستطيع أن يحل أزمتهم"، وفق تعبيره.

واعتبر أن هناك عُقدًا نفسية تُحرّك حكام قطر تجاه الدول العربية، مبينًا أن الطريقة الوحيدة لحل الأزمة تكون على طريقة تعامل الولايات المتحدة مع كوبا عام 1959، عندما تدهورت العلاقات الأمريكية- الكوبية بعد الثورة الكوبية المناهضة لسياسات واشنطن؛ ما أدى إلى قطع العلاقات بين البلدين في أكتوبر 1960، ولم يتم تخفيف سوى عدد من القيود خلال فترة الرئاسة الأولى للرئيس السابق باراك أوباما.
يأتي ذلك في ظل الأزمة المُستعرة منذ يونيو الماضي، بعد أن قطعت دول السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر، مُتهمة غياها بدعم وتمويل الإرهاب. الأمر الذي تواصل الدوحة إنكاره بشدة.

فيديو قد يعجبك: