إعلان

وزيرا خارجية تركيا وألمانيا يلتقيان غدا في برلين

08:08 م الإثنين 05 مارس 2018

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة/برلين - (د ب أ)

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أنه سيتوجه إلى ألمانيا غدا الثلاثاء ويلتقي في العاصمة برلين نظيره الألماني زيجمار جابرييل وسيناقش موضوع القيادي الكردي السوري صالح مسلم.

وقال جاويش أوغلو اليوم الاثنين في العاصمة التركية أنقرة إنه من المخطط إجراء المباحثات قرابة الساعة 30ر14 (بالتوقيت المحلي).

يشار إلى أن تركيا تطلب اعتقال مسلم وتسليمه لها، حسبما أفادت وكالة "الأناضول" التركية الرسمية اليوم.

وكان مسلم، الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري)، قد شارك أول أمس السبت في برلين في مظاهرة موالية للأكراد ضد العملية التركية العسكرية الراهنة في عفرين شمال غربي سوريا.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة الثالثة لجاويش أوغلو إلى ألمانيا خلال شهرين فقط.

ويعتزم الوزير التركي زيارة معرض "بورصة السياحة العالمية ببرلين أي تي بي".

وقال جاويش أوغلو إنه تم إبلاغ تركيا قبل ظهور مسلم بيوم، مستدركا بقوله: "ولكنني لا اعرف مكانه في هذه اللحظة"، لافتا إلى أن مسلم يمكنه "للآسف" السفر في كل مكان بالاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه اتهم بكر بوزداغ نائب رئيس الوزراء التركي ألمانيا اليوم بعدم الامتثال لمطلب تسليم مسلم، ووجه انتقادا للحكومة الاتحادية بأنها لا تقوم سوى بالقليل للغاية في مواجهة أنصار حزب العمال الكردستاني المحظور.

يشار إلى أن تركيا تصنف حزب الاتحاد الديمقراطي على أنه الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني وكذلك على أنه منظمة إرهابية.

يذكر أنه ألقي القبض على مسلم /67 عاما/ في العاصمة التشيكية براغ مطلع الأسبوع الماضي بسبب طلب بحث عنه من جانب تركيا عبر الإنتربول، ولكن السلطات التشيكية أطلقت سراحه شريطة ألا يغادر الاتحاد الأوروبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان