إعلان

كيم جونج أون يشيد باللجنة الأولمبية الدولية لدورها في تحسن العلاقات بشبه الجزيرة الكورية

10:29 ص السبت 31 مارس 2018

كيم جونج أون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سول- (د ب أ):

أشاد الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون باللجنة الاولمبية الدولية بسبب دورها في المساعدة في تحقيق "موسم دراماتيكي لذوبان الجليد" في شبه الجزيرة الكورية، طبقا لما ذكرته وسائل إعلام رسمية كورية شمالية اليوم السبت.

ووافقت كوريا الشمالية أيضا على المشاركة في اثنين من الالعاب الاولمبية المقبلة-الالعاب الصيفية لعام 2020 في طوكيو والالعاب الشتوية لعام 2022 في بكين-طبقا لرئيس اللجنة، توماس باخ، الذي عقد اجتماعا في بيونج يانج مع مسؤولين كوريين شماليين، من بينهم كيم.

والتقى كيم مع باخ أمس الجمعة وتردد أن كيم أعرب عن شكره لباخ على "الاهتمام الخاص" الذي أبدته اللجنة الأولمبية الدولية بالرياضيين الكوريين الشماليين، الذين شاركوا في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بيونج تشانج، بكوريا الجنوبية في شباط/فبراير الماضي، طبقا لما ذكرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية "كيه.سي.إن.إيه" اليوم السبت.

وقال كيم إن "العلاقات المتجمدة بين الشمال والجنوب شهدت موسم ذوبان دراماتيكيا.. يرجع بشكل كامل إلى جهود اللجنة الأولمبية الدولية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

وشارك 22 رياضيا كوريا شماليا في الألعاب الأولمبية الشتوية، من بينهم 12 في فريق هوكي الجليدي الموحد للسيدات الكوريات.

جاءت زيارة رئيس اللجنة وسط جهود دبلوماسية مستمرة منذ فترة طويلة من جانب الدولة الشرق آسيوية المعزولة.

وكان الزعيم الكوري الشمالي قد التقى الاسبوع الماضي مع الرئيس الصيني، شي جين بينج في بكين في أول زيارة معروفة لكيم خارج كوريا الشمالية منذ وفاة والده كيم جونج إيل في عام 2011 .

وكانت تلك المرة الأولى أيضا التي التقى فيها مع شي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان