إعلان

"داخلية غزة" تنشر صورة واسم مشتبه به في تفجير موكب الحمد الله

10:41 م الأربعاء 21 مارس 2018

المتهم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوى):

أعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة، عن اسم المشتبه به في تفجير موكب رئيس الوزراء رامي الحمدلله، على معبر ايريز -بيت حانون شمال قطاع غزة يوم 15 مارس الماضي.

ونشرت داخلية "حماس" صورة المدعو "أنس عبد المالك ابو خوصة"، معلنة عن صرف مكافأة قدرها 5 آلاف دولار لمن يدلي بأي معلومات تفيد بإلقاء القبض عليه.

وحذر الوزارة أي مواطن من التستر على المطلوب أبو خوصة أو مساعدته، حيث سيعرض نفسه لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وكانت مصادر أمنية قد ذكرت عن وصول التحقيقات إلى مراحل متقدمة بعدما أدلى معتقلون على خلفية الحادث باعترافات حول مسؤوليتهم، وأنهم مدفوعون من ضابط في المخابرات الفلسطينية التابعة للسلطة.

وقالت المصادر إن المشتبه فيهم أقروا بـ"تكليفهم التجهيز للعملية قبل عدة أيام من الحادثة، وقد اشتروا المتفجرات التي استخدمت في تفجير الموكب من أحد العناصر السلفية ذوي الفكر المنحرف بمبلغ مالي لصنع العبوات الناسفة المستخدمة".

من جانب آخر، أصدرت حركة "حماس" بيان مقتضب حول تطورات التحقيقات، قالت فيه: "نؤكد أن قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي الأستاذ إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار يتابعان أولًا بأول وبكل اهتمام مجريات التحقيق، ووضعت الحركة كافة الإمكانيات الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية في غزة للوصول للمطلوبين في قضية استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله، ونلتمس من أبناء شعبنا تفهم الإجراءات والتعاون للوصول للمجرمين".

وأضاف البيان: "حركة حماس تؤكد دعمها الكامل ووقوفها إلى جانب الأجهزة الأمنية حتى إتمام هذه المهمة الوطنية، ونعد شعبنا وأمتنا وكل المخلصين والمعنيين بالقضية الفلسطينية أن نضعهم في كل تفاصيل هذه الجريمة النكراء حال الانتهاء التام من التحقيق فيها".

وكان الرئيس الفلسطينى محمود عباس اتهم الإثنين الماضى حماس "بالوقوف وراء الإعتداء" الذى استهدف موكب رئيس الوزراء خلال زيارته قطاع غزة فى 13 مارس الجاري، وقرر اتخاذ سلسلة إجراءات فى القطاع.

وإثر الانفجار أصيب ستة من مرافقى الحمد الله الذى رافقه فى الزيارة مدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان