إعلان

وزير الخارجية الألماني "قلق للغاية" من القيود الجمركية للولايات المتحدة على واردات الصلب

11:28 ص الجمعة 02 مارس 2018

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

طالب وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل برد حاسم من جانب الاتحاد الأوروبي على القيود الجمركية التي أعلنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على واردات الصلب والألومنيوم.

وقال جابريل في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية وصحيفة "فيلت" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة: "لا ينبغي أن يكون هناك شك في ذلك في واشنطن".

وذكر جابريل أن الشركات الألمانية والأوروبية لا تمارس سياسات إغراق.

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكر أعلن أمس الخميس أن الاتحاد سيرد "بقوة وبدرجة مناسبة" على القيود الجمركية التي تعتزم الولايات المتحدة فرضها على وارداتها من الصلب والألومنيوم، مضيفا أن المفوضية الأوروبية ستعلن عن هذه الإجراءات خلال الأيام المقبلة.

وذكر جابريل أنه يتابع هذا التطور بـ"قلق بالغ"، وقال: "مثل هذه الضربة الأمريكية الموجهة لكافة أنحاء العالم ستضر بصادراتنا وفرص العمل بأقصى درجة"، موضحا أن الخطر يهدد الآن آلاف من فرص العمل في أوروبا، مضيفا أن تبرير الولايات المتحدة لقرارها بمصالح الأمن القومي "أمر غير مفهوم على الإطلاق خاصة تجاه شركاء الاتحاد الأوروبي والناتو".

وقال جابريل: "هذا الخلاف المهدد للغاية في السياسة التجارية بين الولايات المتحدة وأوروبا ليس في مصلحة أوروبا أو الولايات المتحدة"، موضحا أنه عندما يختلف طرفان فإن المستفيد يكون طرفا ثالثا، وقال: "لذلك آمل أن يعيد الرئيس ترامب النظر في إعلانه. يتعين علينا بذل كافة الجهود لتجنب نزاع تجاري دولي".

 

فيديو قد يعجبك: