إعلان

ماذا قال أبرز الساسة في ألمانيا عن الإسلام؟

12:40 م الجمعة 16 مارس 2018

وزير الداخلية الألماني الجديد هورست زيهوفر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
أثار الرئيس الألماني الأسبق كريستيان فولف جدلا في ألمانيا بتصريحاته عن الإسلام منذ عام 2010، حيث استدعت ردود فعل مختلفة من ساسة بارزين، كان آخرها تصريح لوزير الداخلية الألماني الجديد هورست زيهوفر.

وهذه بعض التصريحات لأبرز الساسة الألمان عن الإسلام:

"المسيحية بلا شك جزء من ألمانيا. اليهودية أيضا بلا شك جزء من ألمانيا. هذا تاريخنا المسيحي-اليهودي. لكن الإسلام أيضا صار جزءا من ألمانيا الآن"... الرئيس الألماني الأسبق كريستيان فولف خلال خطاب ألقاه بمناسبة يوم الوحدة الألمانية في الثالث من أكتوبر عام 2010.

"الحقيقة هي أن الكثير من المسلمين يعيشون في هذا البلد... كنت سأقول ببساطة أن المسلمين الذين يعيشون هنا جزء من ألمانيا"... الرئيس الألماني السابق يواخيم جاوك في تصريحات لمجلة "دي تسايت" الألمانية في 31 مايو عام 2012.

"إنه لأمر واضح أن الإسلام جزء من ألمانيا حاليا بلا شك" .. المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في خطابها بمناسبة شهر رمضان في 30 يونيو عام 2015.

"الإسلام حاليا من الأديان التي تجد انتشارا واسعا في ألمانيا" .. رئيس البرلمان الألماني السابق نوربرت لامرت في تصريحات لصحيفة "فيلت" الألمانية في 28 فبراير عام 2015.

"فيما يتعلق بدور الإسلام، يتعين علينا أن نصر على التصالح بين الأديان وليس انقسامها وعلى أن حرية الأديان تعني المراعاة - ومن ثم يكون المسلمون والإسلام أيضا جزءا من ألمانيا"... وزير الداخلية الألماني السابق توماس دي ميزير في تصريحات لشبكة "إيه آر دي" الألمانية الإعلامية في 25 يناير عام 2015.

"الإسلام ليس جزءا من ألمانيا المسيحية تميز ألمانيا .. لكن المسلمين الذين يعيشون لدينا جزء من ألمانيا بالطبع". وزير الداخلية الألماني الجديد هورست زيهوفر في تصريحات لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الجمعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان