إعلان

من هي أول مذيعة ترتدي الحجاب على الشاشات الأمريكية؟

03:34 م الأحد 11 مارس 2018

طاهرة رحمن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

في سابقة هي الأولى من نوعها، سجّلت المُسلمة ذات الـ27 عامًا، طاهرة رحمن اسمها كأول مُحجّبة تظهر على الشاشات الأمريكية كمُذيعة للأخبار على محطة "دبليو إتش بي إف" التابعة لشبكة "سي بي إس" الإخبارية.

وظهرت طاهرة، التي تعيش في دافنبورت بولاية أيوا الأمريكية، للمرة الأولى على الهواء مباشرة كمذيعة تُقدم فقرات إخبارية في الولايات المتحدة في 8 فبراير الماضي، لتُصبح أول مذيعة أخبار ترتدي الحجاب على الشاشات الأمريكية.

1

وروت طاهرة، في مقابلة مع برنامج "توداي" الذي تبثه شبكة إن بي سي، أن حلم الظهور على الشاشات الأمريكية لقراءة الأخبار ظل يراودها، بعد أن أمضت عامين في العمل الصحفي خلف الكاميرات، إلا أن الكثير من المحيطين بها كانوا يرون أنه صعب المنال وأن الولايات المتحدة غير مُهيّأة بعد لتقبل مذيعة أخبار ترتدي الحجاب.

وحاولت الصحفية المسلمة إثبات خطأ تلك النظرية، وقدّمت في وظيفة مذيعة نشرة في محطة "دبليو إتش بي إف"، والتي قبلت تعيينها في الوظيفة. ولاقى ظهورها على شاشة التلفاز ترحيبًا واسعًا داخل الولايات المتحدة وخارجها.

2

وأكّدت طاهرة، في مقابلتها، أنها تلقت العديد من رسائل التحفيز من قِبل أشخاص في المكسيك والسويد وأوروبا الشرقية، فيما دعتها العديد من عائلات ولاية أيوا، حيث تقطن، إلى تناول العشاء معها والحديث عن تجربتها.

وفي الوقت نفسه، أشارت إلى أن ردود الفعل لم تكن جميعها إيجابية؛ إذ تلقّت بعض رسائل الكراهية، لكنها لم تنجح في تثبيط عزيمتها أو إصابتها بالإحباط من فكرة أن يغير هؤلاء الأشخاص مفهومهم عنها.

3

وقالت: "أشعر بالحزن حيال هذا الأمر، لكنني آمل أن يأتي اليوم الذي يغير فيه هؤلاء الأشخاص نظرتهم لي وأن يروني كما أراهم أن. مجرد جيران يجمعنا الود ونعمل بكد لتحقيق أهدافنا وجعل مجتمعنا أفضل حالا".

كما أعربت طاهرة عن أملها في أن يُساهم ظهورها على شاشات التلفزيون من تغيير المفهوم الخاطئ عن المرأة المحجبة، مؤكّدة أن ارتداء الحجاب لا يشكل في حد ذاته "قمعًا" للمرأة، وأن المرأة يجب أن ترتدي الحجاب عن قناعة، وأن المرأة التي تختار ذلك بحرية لا يعني أنها متطرفة.

4

وأوضحت أن عائلتها، المكونة من والدها ووالدتها وإخوانها الذكور، كانوا دائما يقفون إلى جانبها ويشجعونها على خوض غمار العمل الصحفي منذ اليوم الأول.

وفي ختام حديثها مع التليفزيون الأمريكي، وجهت طاهرة رسالة إلى الفتيات المسلمات المرتديات للحجاب، قائلة إن "الحجاب لا يجب أن يشكل عائقا أمام طموحهن، وإذا أخبرهن أحدًا أن الحجاب يقف عائقًا أمام تقدمهن وتحقيق أحلامهن لا يجب أن يصدقونه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان