أبرز عناوين الصحف العالمية: من يحرك لقاء "ترامب وكيم"؟

12:44 ص السبت 10 مارس 2018

إعداد - عبدالعظيم قنديل:

سلطت مجلة "ذا نيشن" الأمريكية الضوء على تصاعد أجواء الحرب الباردة بين القوى العظمى الدولية؛ الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية، فيما نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرًا لمراسلها في سيول، تشوي سانج هون، عن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، ودوره في المفاوضات واللقاء المنتظر بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

1- ذا نيشن: 3 أحداث صعدت الموقف في الصراع بين القوى العظمى


سلطت مجلة "ذا نيشن" الأمريكية الضوء على تصاعد أجواء الحرب الباردة بين القوى العظمى الدولية؛ الصين وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- نيويورك تايمز: من يحرك لقاء "ترامب وكيم"؟


نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، تقريرًا لمراسلها في سيول، تشوي سانج هون، عن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، ودوره في المفاوضات واللقاء المنتظر بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3-هآرتس: متحف الهولوكوست يجمع ضحايا هتلر وبشار


نشرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، تقريرًا حول إمكانية مقارنة ما يحدث في سوريا من جحيم على الأرض، بمذبحة الهولوكوست التي ارتكبت بحق اليهود على أيدي النظام النازي لأدولف هتلر.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4-واشنطن بوست: كيف تتفوق بيونج يانج على واشنطن في اللقاء المنتظر؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تحيليلًا لرئيسة مكتبها في اليابان آنا فيفيلد، حول اللقاء المتوقع بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

5-هآرتس: إسرائيل تؤسس قسماً لمحاربة أعدائها إعلامياً


قالت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن جيش الاحتلال افتتح مع بداية العام الجاري قسمًا خاصًا مسؤولًا عن حرب إعلامية معرفية، وهو استنساخ لقسم آخر كان تابعًا لفرع التخطيط، بهدف التأثير في جيوش ووسائل إعلام الدول المعادية لإسرائيل.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

 

إعلان