إعلان

قافلة مساعدات إنسانية تدخل إلى عفرين السورية

08:48 م الخميس 01 مارس 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمشق (د ب أ)

دخلت قافلة مساعدات الى عفرين التي يسيطر عليها الأكراد في شمالي سوريا اليوم الخميس وسط العملية العسكرية الجارية حاليا هناك.

وقالت متحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، إن القافلة مقدمة من قبل اللجنة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر السوري.

وأكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر انجي صدقي ان "القافلة دخلت مدينة عفرين .. "كل شيء على ما يرام."

وأفاد المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن، أن القوات التركية قصفت بشدة اليوم الخميس ضواحي عفرين وسط اشتباكات وقعت في القسم الغربي من المنطقة، بالتزامن مع دخول القافلة الى عاصمة المنطقة.

وأوضحت صدقي أن القافلة المؤلفة من 29 شاحنة تشمل 430 طنا متريا من المساعدات الانسانية، بما في ذلك المواد الغذائية والامدادات الطبية ومواد تنقية المياه.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر إن المساعدات تكفي لـ 50 الف شخص في عفرين.

وكانت آخر قافلة مساعدات دخلت إلى عفرين في ديسمبر 2017.

وفي وقت سابق اليوم، نفى مصدر رفيع المستوى في الهلال الأحمر السوري تعرض قافلة مساعدات انسانية لقصف من الجيش التركي في منطقة عفرين.

وكان الناطق باسم وحدات حماية الشعب الكردي في عفرين روجهات روج قال في وقت سابق لـ (د. ب. أ) إن "قافلة مساعدات انسانية تعرضت لقصف براجمات الصواريخ من قبل الجيش التركي في قرية مريمين قرب بلدة كفر جنة في ريف عفرين الجنوبي الشرقي واقتصرت على أضرار مادية".

 

فيديو قد يعجبك: