إعلان

وزيرا خارجية الإمارات وروسيا يزوان إثيوبيا مارس الجاري

03:10 م الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:
قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإثيوبية، ملس ألم، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الخميس، إن وزيريّ خارجية الإمارات وروسيا سيزوران إثيوبيا بهدف تعزيز العلاقات الثنائية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية (إينا).

وأشار ملس ألم إلى زيارة وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، تأتي في إطار إجتماع اللجنة الفنية المشتركة لكلا البلدين، مُضيفًا أن اللجنة المشتركه ستعقد اجتماعها في شهر 5 مارس، فيما ستنعقد اللجنة الوزارية بعد يومين من اجتماع اللجنة الفنية المشتركة.

وأكد أن هذه الزيارة تعطي دفعة جديدة في تقوية وتعزير علاقات البلدين إلى الأمام.

وأشار إلى أن دولة الإمارات إحدى دول الخليج التى تتمتع بعلاقة قوية مع إثيوبيا، موضحًا أن الإجتماع سيكون منصة لكلا البلدين لتعزيز التعاون الحالى.

وتهدف زيارة وزير الخارجية الروسى سيرجي لافروف، وفق المتحدث الإثيوبي، إلى تعزيز العلاقات الثنائية الودية منذ 120 عاما ونقلها إلى مستوى أفضل .
وقال ملس ألم إن "لافروف سيصل إلى إثيوبيا 7 مارس، في زيارة تستغريق يومين ".

ومن المتوقع أن يجري لافروف محادثات مع رئيس الوزارء الإثيوبي المُنتهية ولايته هايلي ماريام ديسالين، ووزير الخارجية الإثيوبي ورقيني قبيو، إضافة إلى كبار المسؤولين الحكوميين حول المنطقة .

كما ستشهد الزيارة المُرتقبة تقييم تنفيذ الاتفاقات الموقعة بين إثيوبيا وروسيا في وقت سابق في كل من مجالات التكنولوجيا والتعليم والصحة.

وعن زيارة رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ميروسلاف إلى ثيوبيا في إطار جولته الأفريقية، نوّه المتحدث ملس ألم إلى أنها تأتي في إطار تقديم الشكر للدور الذي تلعبه إثيوبيا في قوات الأمن والسلام في القارة إلى جانب استضافتها للاجئين .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان