إعلان

عون يبلغ ساترفيلد حق لبنان في ممارسة سيادته على أرضه ومياهه

09:35 م الخميس 08 فبراير 2018

الرئيس اللبناني العماد ميشال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت (د ب أ)

أبلغ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون مساء اليوم الخميس مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى السفير ديفيد ساترفيلد، موقف بلاد من الاعتداءات الإسرائيلية على الحدود والمياه اللبنانية.

وأكّد عون اليوم في جلسة مجلس الوزراء، حق لبنان ممارسة سيادته على أرضه ومياهه، في طلّ التهديدات الإسرائيلية، ورفض أي اعتداء عليهما.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي في الرئاسة اللبنانية إن عون استقبل مساء اليوم ، ساترفيلد، "وأجرى معه جولة أفق تناولت الأوضاع العامة والتطورات الأخيرة في الجنوب في ضوء التهديدات الإسرائيلية، بعد مباشرة إسرائيل بناء جدار إسمنتي قبالة الحدود الجنوبية، وادعاء وزير الدفاع فيها امتلاك الرقعة رقم 9 في المنطقة الاقتصادية الخالصة".

وتطرق البحث بين الرئيس عون وساترفيلد " الى الجهود الأمريكية لمعالجة الوضع الذي نشأ، حيث قدّم السفير ساترفيلد اقتراحات تهدف الى المحافظة على الاستقرار والهدوء في المنطقة الحدودية".

وكان السفير ساترفيلد أكد للرئيس عون، بحسب البيان" دعم بلاده لمؤسسات الدولة اللبنانية وبصورة خاصة للجيش والقوى العسكرية والامنية، منوّهاً بالدور الذي تلعبه لحماية الاستقرار في لبنان ".

يذكر أن إسرائيل تنوي إقامة جدار على الخط الأزرق، وهو خط الانسحاب الذي وضعته الأمم المتحدة في العام 2000 بهدف التحقق من الانسحاب الإسرائيلي، وهو يتطابق مع خط الحدود الدولية في قسم كبير منه، وتوجد فوارق في عدد من الأماكن، لذا يتحفّظ لبنان على الخط الأزرق في هذه المناطق.

ويعارض لبنان إقامة الجدران في المناطق التي يتحفظ عليها.

كما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، منذ أيام ان البلوك 9 في المياه الإقليمية اللبنانية، هو ملك لإسرائيل.

وأعطى المجلس الأعلى للدفاع اللبناني أمس الأربعاء ،الغطاء السياسي للقوى العسكرية لمواجهة أي اعتداء إسرائيلي في البرّ والبحر.

وأعلن أن "الجدار الإسرائيلي في حال تشييده على حدودنا يعتبر اعتداءً على سيادتنا وخرقاً للقرار 1701". كما أعلن " رفضه لتصريحات ليبرمان حول البلوك 9 .

فيديو قد يعجبك: