إعلان

الجمعية الألمانية الإسرائيلية تنتقد اتفاق تشكيل الائتلاف في ألمانيا

06:02 م الخميس 08 فبراير 2018

المستشارةالألمانية انجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين- (د ب أ):

انتقدت الجمعية الألمانية الإسرائيلية في ألمانيا بشدة الفقرة الخاصة بالصراع في الشرق الأوسط، الذي تضمنه اتفاق تشكيل الائتلاف الكبير بين الاتحاد المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني.

وأبدى رئيس الجمعية هيلموت كونيجسهاوس، في تصريح أدلى به لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) غضبا شديدا على الفقرة التي تنتقد سياسة الاستيطان الإسرائيلية داخل المناطق الفلسطينية التي يتضمنها الاتفاق.

أبرم الاتفاق أمس الأربعاء بين أكبر حزبين في ألمانيا، الاتحاد المسيحي الديمقراطي بزعامة المستشارة ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي بزعامة مارتن شولتس.

وقال كونيجسهاوس، وهو عضو بالحزب الألماني الحر: "لا أدري إن كان ذكر هذا الأمر ضروريا في اتفاق إقامة ائتلاف حكومي ألماني، إنه انحياز أحادي الرؤية، وعلى المرء أن يرى أيضا المصالح الأمنية لإسرائيل في هذا السياق".

وجاء في نص الاتفاق حول سياسة إسرائيل الاستيطانية: "إن سياسة الاستيطان الإسرائيلية حاليا تناقض القانون الدولي المعمول به ولا تحوز دعمنا، لأنها تصعب حل الدولتين".

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أرجأت قبل عام المشاورات الحكومية بين ألمانيا وإسرائيل، فيما يبدو أنه رد فعل غاضب على سياسة الاستيطان.

ويزور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمانيا الأسبوع المقبل.

وتلتزم الجمعية الألمانية الإسرائيلية بالعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين ،وتقول إن عدد أعضائها وصل إلى خمسة آلاف عضو، وشغل رئيسها كونيجسهاوس من قبل منصب مفوض الشؤون الدفاعية بالبرلمان الألماني "بوندستاج".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان