إعلان

إقبال كثيف على معرض الكتاب وعدد الزوار بلغ حوالي 5 ملايين

05:17 م الخميس 08 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب المقام حاليا بأرض المعارض في مدينة نصر، اليوم الخميس، إقبالا كثيفًا من مختلف فئات المواطنين، خاصة الشباب والأسر وطلاب الجامعات، وذلك قبل 48 ساعة على انتهائه، حيث من المقرر انتهاء المعرض بعد غد السبت، فيما تشير التقديرات إلى اقتراب عدد الزوار من 5 ملايين زائر.

واتفقت آراء معظم المواطنين، الذين التقتهم "أ ش أ"، على أن الساعات الأخيرة في أي معرض أو سوق تشهد ازدحاما كبيرا، إذ تنخفض الأسعار بشدة كلما اقترب موعد إغلاق المعرض، لحرص كثير من العارضين والبائعين على تخفيف حمولة المرتجع وبيع أكبر كمية ممكنة.

وقال تاجر كتب -رفض ذكر اسم - إنه يسعى لشراء أكبر كمية من الكتب في آخر ساعات المعرض حيث يحصل على أسعار أقل من سعر الجملة أحيانا، موضحا أن البائعين ودور النشر تبحث في الأوقات الأخيرة عن تغطية التكلفة فقط وليس عن الربح.

في الوقت نفسه توقع الخبراء أن يتضاعف عدد الزوار غدا الجمعة بمناسبة إجازة الأسبوع، وأن يشهد المعرض ازدحاما غير مسبوق في اليوم الأخير خاصة على مستوى العائلات التي تحرص على الخروج في العطلات فقط.

كان الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب ورئيس معرض الكتاب، قد صرح أمس بأن عدد زوار المعرض بلغ أكثر من 4 ملايين زائر، وأنه من المتوقع أن يصل إجمالي عدد الزائرين في نهاية المعرض لنحو 6 ملايين.

يذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب قد انطلق يوم 27 يناير الماضي وتنتهى فعالياته بعد غد السبت 10 فبراير، تحت شعار "القوة الناعمة كيف؟" وتحل الجزائر ضيف شرف المعرض، والكاتب الكبير عبد الرحمن الشرقاوي هو شخصية الدورة.

 

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: