إعلان

كاتب أمريكي: على ترامب الاحتفاظ بتحالفه مع الأردن تحت أي ظرف

11:17 م الأربعاء 07 فبراير 2018

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالعظيم قنديل:

حث الصحفي الأمريكي المعروف ديفيد إجناتيوس إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على مضاعفة تدعيم تحالفه مع الأردن؛ نظرًا لأهميتها الاستراتيجية في محاربة الإرهاب إلى جانب الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إجناتيوس في مقال نشره في صحيفة "واشنطن بوست"، الأربعاء، إن التعاون الاستخباراتي بين واشنطن وعمان جعل الأردن صديق عربي خاص للولايات المتحدة الأمريكية على مدى عقود، وبفضل ذلك التواصل الدائم تمكنت أجيال من وكالة الاستخبارات المركزية تنفيذ عمليات مشتركة ضد الجماعات الإرهابية الفلسطينية وتنظيم القاعدة و"داعش".

وأشاد الكاتب الأمريكي بجهود الأردن في تجنيد العملاء بالأماكن التي لا يمكن لجواسيس الولايات المتحدة الذهاب إليها، مضيفًا أن القيادة الأردنية لا تزال منصة رئيسية للعمليات الأمريكية فى المنطقة، على الرغم من بعض التوترات، والتي لاحظها العديد من الأردنيين خلال زيارتهم إلى واشنطن.

وأضاف الكاتب أن الأردن شأنه في ذلك شأن حلفاء آخرين لواشنطن بالشرق الأوسط، لديهم أجهزة عسكرية واستخباراتية قوية، لكنهم يواجهون مشكلة في الموازنة بين الاولويات الاقتصادية والحفاظ على الأمن، وفق الكاتب الأمريكي الذي أكد أن الجيش والاستخبارات الأردنية يساعدان في الحفاظ على الاستقرار، لكنها لا تأخذ في الاعتبار الأعباء الاقتصادية المحلية.

فيديو قد يعجبك: