إعلان

القبض على 4 من منفذي عملية تفجير أنبوب نفط فى البحرين

06:40 م الأربعاء 07 فبراير 2018

عملية تفجير أنبوب نفط فى البحرين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحرين - (د ب أ):

ألقت السلطات البحرينية القبض على مجموعة إرهابية، تتبع تنظيم ما يسمى بـ"ائتلاف 14 فبراير" الإرهابي، كانت قد قامت بالتخطيط والإعداد وتفجير أحد أنابيب النفط بالقرب من قرية بورى، في 10 نوفمبر 2017.

وذكرت وكالة أنباء البحرين، اليوم الأربعاء، أن أعمال البحث والتحري أسفرت عن تحديد هوية العناصر الإرهابية المتورطة في ارتكاب هذا العمل الإرهابي، والقبض على أربعة منهم.

ودلت التحريات على أن اثنين من المقبوض عليهم، كانا قد تلقيا تدريبات أمنية مكثفة في إيران في معسكرات تابعة للحرس الثوري الإيراني بالتنسيق مع قيادات إرهابية هاربة من المملكة وموجودة في إيران، حيث يتم تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل وتمويل عمليات سفرهم إلى إيران تحت غطاء الزيارات الدينية.

وكانت المجموعة قد فجرت الموقع عن بعد، ما تسبب في اشتعال حريق كان من شأنه أن يتحول إلى كارثة لولا السيطرة عليه.

وفي سياق متصل، تتواصل أعمال البحث والتحري للقبض على ثلاثة من العناصر الإرهابية التي شاركت في التمويل والتخطيط لتنفيذ هذا العمل الإرهابي. وثلاثتهم هاربون، وصادر بحق أحدهم حكم بالسجن المؤبد، واثنان منهم موجودان في إيران.

ودلت التحريات على توفر أدلة مادية ورقمية، تثبت تورط هذه العناصر الإرهابية في التمويل والتخطيط والإعداد لتنفيذ أعمال إرهابية في عدد من المناطق، تم إحباطها من خلال القبض عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان