• سلمان والحريري يبحثان في الرياض مستجدات الأحداث في لبنان

    02:02 م الأربعاء 28 فبراير 2018
    سلمان والحريري يبحثان في الرياض مستجدات الأحداث في لبنان

    الملك سلمان ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

    الرياض - (د ب أ):

    استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في مكتبه بقصر اليمامة في الرياض اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري.

    وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس" أنه جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث مستجدات الأحداث على الساحة اللبنانية.

    ووصل الحريري إلى الرياض مساء أمس يرافقه وزير الداخلية نهاد المشنوق في زيارة الى المملكة تدوم حتى غد الخميس، وهي الأولى للحريري بعد أزمة تقديم استقالته من الرياض قبل نحو أربعة أشهر قبل أن يتراجع عنها في بيروت.

    وأعلن الحريري في نوفمبر الماضي استقالته بصورة مفاجئة من الرياض عبر خطاب متلفز شن خلاله هجوما حادا على إيران وحزب الله، قبل أن يتراجع عن استقالته بعد التأكيد على ضرورة نأي لبنان بالنفس عن كل ما يمس الدول العربية.

    وكانت مصادر قالت إن الحريري سيبحث مع القيادة السعودية العلاقات الثنائية وأوضاع لبنان والمنطقة، وإمكانية مساهمة الرياض في دعم بلاده من خلال المؤتمرات الدولية الثلاثة المقررة لدعم لبنان: في روما لدعم الجيش وفي فرنسا لدعم الاقتصاد وفي بروكسل للمساعدة في ملف النازحين، وسوف تنعقد المؤتمرات تباعاً بين النصف الأخير من آذار/مارس والنصف الأول من أبريل المقبلين .

    إعلان

    إعلان

    إعلان