إعلان

الحكومة التركية: قرار إخلاء سبيل صالح مسلم يدعم الإرهاب

03:18 م الثلاثاء 27 فبراير 2018

صالح مسلم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براغ/اسطنبول - (د ب أ):

انتقدت الحكومة التركية القرار الذي اتخذته محكمة تشيكية في وقت سابق اليوم الثلاثاء بإخلاء سبيل القيادي الكردي السوري صالح مسلم، واعتبر أن القرار يدعم الإرهاب.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن المتحدث باسم الحكومة بكير بوزداغ القول إن القرار "يدعم الإرهاب ويتناقض مع القانون الدولي وسيكون له أثر سلبي على العلاقات التركية التشيكية".

كما وصف القرار بأن له دوافع سياسية.

كان السفير التركي في التشيك أحمد نجاتي بيجالي صرح في وقت سابق اليوم بأن القرار "تسبب في خيبة أمل كبيرة لنا"، مشددا على أن هذه النتيجة لم تكن متوقعة.

كان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قال لأعضاء من حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، قبل قرار المحكمة، إن اليوم هو "اختبار" للتشيك الحليف في حلف شمال الأطلسي (ناتو). وطالب براغ بمراعاة المعركة التي تخوضها تركيا ضد الإرهاب.

كانت التشيك أوقفت مسلم، الرئيس السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي السوري)، أمس الأول الأحد بناء على طلب ومذكرة توقيف صادرة عن السلطات التركية.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا تعتبر الحزب السوري ووحدات حماية الشعب الكردية التابعة له فرعا لمنظمة "حزب العمال الكردستاني" التي تنشط في مناطق بجنوب شرق تركيا، وتصنفها أنقرة على أنها منظمة إرهابية انفصالية.

فيديو قد يعجبك: