إعلان

الحريري: السعودية حريصة على استقلال لبنان كاملًا

10:44 م الإثنين 26 فبراير 2018

رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بيروت - أ ش أ:

أكد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن المحادثات مع الموفد السعودي المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا كانت ممتازة، مشيرا إلى أنه تلقى دعوة منه لزيارة المملكة العربية السعودية وسيلبيها في أقرب وقت ممكن.

وقال الحريري - في تصريح عقب اللقاء مساء اليوم الاثنين - " إن السعودية حريصة على استقلال لبنان الكامل ، وسنبحث كيف سنتعاون في شأن المؤتمرات الدولية المقبلة".

وفيما يخص اجتماع اللجنة الوزارية اللبنانية المكلفة بدراسة مشروع قانون موازنة العام 2018، قال الحريري: "إن البلد بحاجة إلى إصلاحات، يجب تخفيض موازنات الوزارات وعلينا إرسال إشارات إيجابية بالفعل وليس بالقول فقط للدول المشاركة في المؤتمرات الدولية المقبلة".

وأضاف "هناك تقدم في دراسة الموازنة وسنعقد جلسات متتالية للانتهاء منها قبل التاريخ الذي حدده رئيس مجلس النواب نبيه بري في الخامس من مارس المقبل نظرا لانشغال الجميع بعد هذا التاريخ بالتحضيرات للانتخابات النيابية"، موضحا أن تخفيض نسبة 20% من موازنات الوزارات لن يشمل الخدمات الأساسية لهذه الوزارات بل سيطال الهدر والنفقات غير الضرورية.

وحول قانون الانتخاب، قال رئيس الوزراء اللبناني "لا أحد يملك بعد صورة التحالفات، فالمفاوضات جارية، والأمور ستتضح تباعا، وميزة هذا القانون أنه يظهر حجم كل شخص، وسيتم الإعلان عن أسماء مرشحي تيار المستقبل قريبا".

وكان سعد الحريري قد التقى اليوم، في قصر بعبدا، موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، المستشار في الديوان الملكي نزار العلولا، يرافقه السفير السعودي لدى لبنان وليد اليعقوب، والوزير المفوض في الديوان الملكي وليد البخاري.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: