إعلان

​حركة فتح تتهم سفير قطر بالإساءة للقيادة الفلسطينية

09:10 ص الإثنين 26 فبراير 2018

الرئيس محمود عباس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (د ب أ):

اتهمت حركة فتح الفلسطينية السفير القطري محمد العمادي، بتجاوز الدور الذي يفترض أنه يلعبه في قطاع غزة وهو الدور الإنساني، ولعب "دور مساهم في تعزيز الانقسام بالإساءة إلى القيادة الفلسطينية والرئيس محمود عباس".

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية اليوم الإثنين عن منير الجاغوب، رئيس المكتب الإعلامي في الحركة، القول إن "السفير العمادي آخر من يعطينا نصائح في موضوع الانقسام".

وأضاف: "لا نأخذ تعليمات أو توجيهات منه أو من غيره. ونعرف دورنا جيدا ونحن أحرص من يكون على إنهاء الانقسام وإعادة غزة لحضن الشرعية الفلسطينية وعدم السماح لأي كان باختطافها وانتزاعها من حدود مسؤولياتنا".

وكان العمادي قال في لقاء مع صحفيين في غزة مؤخرا إنه التقى عباس وقال له إنه يجب أن يعامل الغزيين كأنهم أبناؤه، حفاظا على شعبيته. وهاجم العمادي السلطة الفلسطينية ومصر، وقال إنهما تتحملان مع إسرائيل مسؤولية تدهور الأوضاع في قطاع غزة.

كانت فتح استنكرت في بيان تصريحات السفير القطري، واعتبرتها متناقضة مع "ما تدعيه قطر لنفسها من دور إنساني في قطاع غزة"، وقالت إنها بهذه التصريحات "تنفي عن نفسها الصفة الإنسانية، إذ إنها تعبير عن مواقف غير مفهومة ومسيئة بحق القيادة الفلسطينية".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان