• الشرطة الفلبينية تلقي القبض على أرملة زعيم جماعة إرهابية

    12:09 م الأحد 25 فبراير 2018
    الشرطة الفلبينية تلقي القبض على أرملة زعيم جماعة إرهابية

    الشرطة الفلبينية

    مانيلا - (د ب أ):

    ألقت الشرطة الفلبينية اليوم الأحد القبض على الزوجة الفلبينية لقيادي في تنظيم "الجماعة الإسلامية" الإرهابي تم قتله قبل ثلاثة أعوام ، وذلك خلال مداهمة لمنازل أسرتها جنوبي البلاد.

    وذكرت الشرطة أن جورومي دونجون 45 عاما،أرملة الماليزي ذو الكفل بن خير الذي يعرف أيضا باسم "مروان"، مطلوبة بتهمة دعم التنظيمات الإرهابية وحيازة أسلحة نارية غير مرخصة ومتفجرات .

    وألقي القبض على المرأة مع والدها 70 عاما وشقيقتين لها وزوج شقيقتها ،وهو رجل شرطة، في مداهمات منفصلة استهدفت منزلين في إقليم لاناو دل نورت جنوبي البلاد.

    وذكر كبير مفتشي الشرطة ليمويل جوندا ،وهو متحدث إقليمي باسم الشرطة، أنه تمت مصادرة عدة أسلحة نارية وقنابل يدوية وذخيرة ومكونات متفجرات مختلفة في المنزلين.

    وقال :"لقد ساعدت دونجان وأسرتها تنظيمات إرهابية ودعمتها ... لقد ارتبطت بجماعة أبو سياف (الإرهابية) تم بالجماعة الإسلامية".

    تزوجت دونجان من زعيم أبو سياف ،قذافي جنجلاني، الذي قتل عام 2006 . ثم تزوجت من مروان الذي قتل في حملة ببلدة ماماسابانو في إقليم ماجينداناو في يناير 2015 .

    وقتل 44 رجل شرطة في العملية التي أدت إلى قتل مروان.

    ويلقى باللوم على أبو سياف والجماعة الإسلامية في عدد من الهجمات الإرهابية الأسوأ في الفلبين. كما يلقى باللوم على أبو سياف في جرائم خطف شخصيات بارزة وأجانب.

    إعلان

    إعلان

    إعلان