إعلان

تقرير: خبراء نوويون بين وفد كوريا الشمالية في مراسم اختتام الأولمبياد

02:15 م السبت 24 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

بيونج تشانج، كوريا الجنوبية (د ب أ)

ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن دبلوماسي كوريا الشمالية المسؤولين عن التفاوض بشأن البرامج النووية والصاروخية الخاصة ببلادهم بين الوفد المقرر أن يحضر حفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب اليوم السبت، نقلا عن مصدر حكومي، أنه من غير العادي للشطر الشمالي أن يرسل أي مسؤولين رفيعي المستوى في مثل هذه المناطق الحساسة في الشطر الجنوبي، نظرا لأن بيونج يانج دائما ما اعتبرت هذه قضايا يجب أن تناقش مباشرة مع واشنطن.

وأدى قرار إرسال مسؤولين إلى المراسم الختامية غدا إلى تكهنات أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون قد يرغب في الدخول في مفاوضات مجددا بشأن برنامجه النووي. وهذا القرار يأتي بين الكثير من الخطوات التي يبدو أنها تصالحية في دورة الألعاب مثل السير معا في حفل الافتتاح.

وأدى البرنامج، الذي يشمل العديد من التجارب النووية وغيرها من عمليات إطلاق الصواريخ، في السنوات القليلة الماضية إلى فرض ما وصفته الولايات المتحدة الأمريكية واليابان بـ" أقصى " ضغط عبر أكثر العقوبات الدولية قسوة على الإطلاق.

وحذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة أمس الجمعة من "مرحلة ثانية " الإجراءات في حال لم توقف العقوبات كيم عن برنامج النووي.

وأرسل الولايات المتحدة الأمريكية أيضا مسؤولا رفيع المستوى إلى مراسم الاختتام في شخص ابنة الرئيس إيفانكا ترامب، وهي مستشارة بالبيت الأبيض.

وحضرت ترامب ،اليوم السبت، مسابقة التزلج على الجليد حيث حصل المنافس الأمريكي كايل ماك على فضية والتقت رياضيين آخرين في القاعدة الأمريكية في بيونج تشانج.

والتقت أيضا السيدة الأولى الكورية الجنوبية، كيم جونج سوك، في المسابقة.

فيديو قد يعجبك: