إعلان

لأول مرة في المملكة.. البدء في إنشاء دار للأوبرا وتخصيص 64 مليار دولار للترفيه

11:45 ص الخميس 22 فبراير 2018

أحمد بن عقيل الخطيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- رنا أسامة:

أعلنت المملكة العربية السعودية البدء في إنشاء أول دار للأوبرا، الخميس، في إطار تنمية قطاع الترفيه في المملكة على مدى السنوات المُقبلة، باستثمارات تصل إلى 64 مليار دولار أمريكي.

جاء ذلك خلال كلمة لرئيس الهيئة العامة للترفيه، أحمد بن عقيل الخطيب، الخميس، في مؤتمر صحفي بالعاصمة السعودية الرياض، على هامش حفل إطلاق وتدشين (روزنامة 2018)، التي تضم نحو 5 آلاف فعالية فنية وثقافية وموسيقية وترفيهية وعدد من المهرجانات المختلفة للعائلات والشباب والأطفال.

وقال الخطيب، بحسب تقارير سعودية، إن من بين المشاريع المرتبطة بقطاع الترفيه بناء دار للأوبرا، مُشيرًا إلى أن قطاع الترفيه في المملكة ساهم في توظيف 17 ألف مواطن ومواطنة العام الماضي، مع تطلّعات للوصول إلى 220 ألف موظف.

وكتبت الهيئة العامة للترفيه، على صفحتها عبر تويتر، الخميس: "نحن لانتحدث عن خطط.. بدأ التنفيذ وسنستمر حتى نصل للمستوى المأمول ونحقق أعلى المعايير العالمية" 

وكشف الخطيب أن السعودية ستستثمر 240 مليار ريال، (ما يُعادل 64 مليار دولار أمريكي)، في قطاع الترفيه في السنوات العشر المقبلة، على أن يتم جمع هذه الأموال من الحكومة والقطاع الخاص. كما لفت إلى أن الهيئة العامة للترفيه أقامت 2200 فعالية، العام الماضي، وتهدف للوصول إلى 50 ألف فعالية في 2030.

وتهدف الهيئة العامة للترفيه، التي تم إنشاؤها في مايو 2016، إلى رسم الأهداف والاستراتيجيات التي تسهم في تحقيق بناء وتطوير صناعة الترفيه في المملكة، من خلال تنويع الفرص الاستثمارية والمساهمة في تحقيق (رؤية المملكة 2030).

ونظّمت الهيئة السعودية، خلال الأشهر الماضية، مئات الفاعليات الفنية والترفيهية في كل أرجاء المملكة.

وتستضيف العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، ولمدة 3 أيام، أول مهرجان للجاز والطعام والفنون يقام في المملكة؛ احتفالًا بثقافة موسيقى الجاز التي نشأت في بداية القرن العشرين، والتي ألهمت مدارس فنية أخرى، سمعية وبصرية، حسبما قالت الهيئة العامة للترفيه.

ولم تكشف الهيئة أسماء الفنانين المشاركين في المهرجان، إلا أنها أوردت في بيان، نقلته صحيفة سبق السعودية، أنه سيقدم فرصة للزوار لعيش تجربة الجاز في بيئة فريدة تمتاز بالطابع الصناعي. وقالت "في أجواء فنية مع الإيقاعات الهادئة يجتمع الرسامون وعشاق الجاز في مكان واحد".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان