أبرز عناوين الصحف العالمية: بوتين في مهمة اختيارية صعبة

01:06 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

أبرز عناوين الصحف العالمية: بوتين في مهمة اختيارية صعبة

إعداد- عبدالعظيم قنديل:

كشفت صحيفة هآارتس الإسرائيلية أن تل أبيب بدأت في دعم سبع فصائل مسلحة تقاتل في الحرب الأهلية السورية، فيما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تقريرًا لمراسلها في الشؤون الخارجية ريك نوك عن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية الماضية.

1- الجارديان: أسطورة تركية أسقطتها السياسة و"أردوغان"

في تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، نشرته الأحد، أشارت إلى أن هاكان شوكور لن يرى والده مجددًا، بجانب أنه فقد وطنه أيضًا.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- هآارتس: إسرائيل تدعم 7 فصائل مسلحة سورية خوفًا من طموح الأسد وإيران

كشفت صحيفة هآارتس الإسرائيلية إن تل أبيب بدأت في دعم سبع فصائل مسلحة تقاتل في الحرب الأهلية السورية، في خطوة لمواجهة التمدد الإيراني بالقرب من حدودها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3-إزفيستيا: مصر زبون مُحتمل لأحدث مقاتلات "سوخوي"

صرح نائب وزير الدفاع الروسي يوري بوريسوف بأن المرحلة الأولى من اختبارات المقاتلة الروسية "سوخوي 57" انتهت بنجاح، وسيتم توقيع عقد لتوريد 12 مقاتلة لصالح القوات الجوية الروسية هذا العام، وذلك حسبما نقلت صحيفة إزفيستيا الروسية.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- "هاآرتس": بوتين في مهمة اختيارية صعبة "إما إسرائيل أو إيران"

نشر الكاتب البريطاني آنشيل فيفير، مقالاً في صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، حول الوضع في سوريا، والمُعضلة التي تواجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- واشنطن بوست: في التحقق من الأخبار الكاذبة.. إيطاليا تقود العالم

 

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، تقريرًا لمراسلها في الشؤون الخارجية ريك نوك، عن التدخل في الانتخابات، وقال: "إن عريضة الاتهام التي أرسلها فريق المحقق الخاص روبرت مولر، يوم الجمعة الماضي، أوضحت بعض التفاصيل عن مجهودات روسيا في التدخل في الانتخابات، وأظهرت كيف أصبحت الولايات المتحدة مُعرضة للاختراق من قِبل بعض محاولات التأثير على الرأي العام".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان