أهم التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل اليوم في عيد

12:30 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

بنيامين نتنياهو

أهم التصريحات في 24 ساعة: إسرائيل اليوم في عيد

إعداد– محمد الصباغ:

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على إعلان توقيع اتفاق تصدير الغاز من بلاده إلى مصر عبر شركات خاصة، واعتبر يوم توقيع الاتفاق عيدًا في إسرائيل، فيما صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن قطر لم تغير سلوكها الداعم للإرهاب، فيما هدد مسؤول إيراني إسرائيل بأنها إذا قامت بأي تحرك نحو طهران فسوف يتم تسوية تل أبيب بالأرض.

1 – نتنياهو: إسرائيل اليوم في عيد

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (أرشيفية)

رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عبر مقطع نشره على حسابه بـ"تويتر"، بصفقة تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر، والتي وصفها بالتاريخية.

وقال نتنياهو: "أرحب بالاتفاق التاريخي اليوم على تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر، الذي سيدرّ المليارات على خزينة الدولة لإنفاقها على التعليم والصحة، ويحقق الربح لمواطني إسرائيل".

واعتبر أن مخطط الغاز يعزز أمن اسرائيل واقتصاده وعلاقاته الإقليمية ومواطنيه، مضيفًا "هذا هو يوم عيد".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- الجبير: قطر لم تغير سلوكها الداعم للإرهاب

وزير الخارجية السعودي عادل الجبير (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن قطر لم تغير من سلوكها الداعم للإرهاب، ومازالت تعمل على نشر فكر الكراهية والإرهاب في عدد من الدول.

وقال الجبير ـ خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيرته النمساوية كارين كنيسل في (فيينا) ، أوردته قناة "الاخبارية السعودية" الفضائية ـ " لدينا مشكلة مع قطر فهي لم تغير سلوكها وعليها وقف دعم الإرهاب وتنشر أيدلوجيا الكراهية والإرهاب في عدد من الدول".

لمزيد منا لتفاصيل.. اضغط هنا

3- محسن رضائي: إذا قامت إسرائيل بأي تحرك ضدنا سنسوي تل أبيب بالأرض

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي (أرشيفية)

هدد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي بأن الجمهورية الإسلامية "ستسوي تل أبيب بالأرض إذا قامت إسرائيل بأي تحرك ضدنا"، وذلك ردا على تهديدات أطلقها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن رضائي القول، موجها الحديث لنتنياهو، :"لا يمكنكم ارتكاب أي حماقة. ولو أردتم القيام بتحرك ما، فلن نمنحكم حتى فرصة الهرب، وسنسوي تل أبيب بالأرض".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- لافروف: على أمريكا ألا تلعب بالنار في سوريا

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف (أرشيفية)

دعت روسيا الولايات المتحدة إلى "عدم اللعب بالنار" في سوريا وأن تقيس خطواتها انطلاقا من مصالح الشعب السوري والمنطقة ككل.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزير الخارجية سيرجى لافروف القول أمام منتدى "فالداي" الدولي للحوار الذي يحمل هذا العام عنوان "روسيا في الشرق الأوسط ... لاعب في كل الساحات": "أدعو مرة أخرى زملاءنا الأمريكيين إلى عدم اللعب بالنار".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- أوربان: الهجرة ستكون نهاية أوروبا

رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان (أرشيفية)

انتقد رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، المناهض بشدة للهجرة والمسلمين، ، سياسة الاتحاد الأوروبي الخاصة باللجوء، وحث التكتل على السيطرة على حدوده بشكل أفضل، بدلا من التركيز على كيفية إيواء اللاجئين الذين وصلوا بالفعل.

وفي حال استمر الاتجاه الحالي، بحسب أوربان، فسوف تصبح أغلب دول الاتحاد الأوروبي مسلمة. وقال: "الأمم ستختفي والغرب سيسقط في حين أن أوروبا لاتدرك حتى أنها محتلة".

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان