إعلان

اعتقال توأمين بسبب خطة لزرع قنبلة في نيويورك

10:44 ص الجمعة 16 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

نيويورك- (د ب أ):

أعلنت السلطات الامريكية في مؤتمر صحفي مساء أمس الخميس أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف بي آي)، وإدارة شرطة نيويورك اعتقلت توأمين بحوزتهما أكثر من عشرة كيلوجرامات من مواد تستخدم في صنع قنابل، خلال مداهمة قامت بها وقت الفجر في حي برونكس الذي كانا يقيمان فيه.

وقال نائب مفوض الاستخبارات ومكافحة الارهاب جون ميلر من إدارة شرطة نيويورك إنه تم اعتقال كريستان وتايلر تورو، 27 عامًا، وبحوزتهما المواد، التي يزعم أن بعضها جاء من ألعاب نارية قدمها لهما أطفال.

ووجدت الشرطة أيضا مذكرات تشير إلى خطة أطلق عليها اسم "العملية المفاجئة" وملاحظات، تضم ملاحظة تشير إلى أن الشقيقين يخططان لقتل أطفال.

وذكر ميلر نقلا عن الملاحظة: "تحت البدر الكامل، سيعرف الصغار الذعر".

وبدأ التحقيق بما يزعم من تهديد بوجود قنبلة في الرابع من ديسمبر في إحدى المدارس في منطقة هارلم.

وتابع ميلر أنه في العاشر من يناير، استقال المدرس كريستيان تورو من منصبه في المدرسة، وبعد ذلك بيومين أعاد شقيقه تايلور كمبيوتر شخصي خاص بأحد العاملين، كان يستخدمه إلى وزارة التعليم.

وفي مراجعة لمحتويات الكمبيوتر الشخصي، يزعم أن موظفي الادارة عثروا على ملف به تعليمات حول صنع قنبلة، مما دفعهم لابلاغ الشرطة.

وأدت المزيد من التحقيقات إلى مداهمة جرت أمس الخميس واعتقال الشقيقين، اللذين اتهما بحيازة مواد متفجرة وإعطاء متفجرات لقصر.

وقال عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو للصحفيين إنه بينما تمضي التحقيقات قدما، ليس هناك أي تهديد وشيك إضافي لنيويورك.

وأضاف في تغريدة له على موقع (تويتر) "مرة أخرى، نمضي قدما غدا بتلك الروح من المرونة التي يشتهر بها مواطنو نيويورك".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان