إعلان

ألمانيا توصي الناتو بالرد على روسيا والتواجد عسكريا في وسط وشرق أوروبا

10:23 م الخميس 15 فبراير 2018

وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين/ميونخ - (د ب أ)

ذكر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، اليوم الخميس، انه يتعين على حلف شمال الاطلسي (ناتو)و الاتحاد الاوروبي الرد على ضم روسيا لشبه جزيرة القرم بالتواجد عسكريا في وسط وشرق اوروبا.

وكتب جابريل، في مقال بصحيفة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" الألمانية قبيل افتتاح مؤتمر ميونخ الدولي للأمن غدا الجمعة، قائلا: إنه على أوروبا ألا تتجاهل أن هناك تزايدا في عدد الحكومات التي تنقاد لمنطق الصراع العسكري في العديد من مناطق العالم.

وقال "في عالم مليء بأكلة اللحوم تكون الحياة صعبة على النباتيين".

وأضاف جابريل أن على أوروبا أن تقابل هذا المنطق العسكري بمزيد من المنطق الدبلوماسي والمدني.

وطالب جابريل قائلا إن العمل العسكري لا ينبغي أن يكون أمرا محرما بالمطلق بالنسبة لأوروبا، مضيفا القول: "على أوروبا أن تكون مرنة فيما يتعلق بمأكولاتها، فتسمح بأكل اللحوم بين حين وآخر، وليس عليها أن تخجل من استخدام القوة العسكرية، ولكن عليها أن تعطي الأولوية للقوة المدنية".

وأوضح جابريل أنه بناء على ذلك يكون من الصحيح أن يرد كل من حلف شمال الأطلسي "ناتو" والاتحاد الأوروبي على ضم روسيا شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، وعلى الصراع في شرق أوكرانيا بالتواجد العسكري في وسط وشرق أوروبا، واعتبار ذلك خطوات أولية نحو تشكيل اتحاد دفاعي أوروبي.

وأثنى جابريل على قدرات الاتحاد الأوروبي في الوقاية من الأزمات وتخفيض حجم النزاعات، معتبرا إياه قوة تستطيع تحقيق ما لا يستطيع الآخرون تحقيقه.

وأضاف بالقول: "كيف يمكن أن تبدو مقنعة مهمة روسية لمكافحة الفساد مثلا؟ أو كيف يمكن أن تقنعنا مهمة صينية لتدريب القضاة؟".

وأوضح جابريل قائلا إنه حين تنجح أوروبا بهذه الطريقة في "تحاشي انهيار الدول وتنجح في نهاية المطاف في تحاشي إرسال قوات عسكرية لحفظ الاستقرار"، فإن ذلك يكون مالا مستثمرا بصورة جيدة في مثل هذه السياسة.

يجري أكثر من 500 من الساسة والخبراء مشاورات حول الأزمات العالمية في مؤتمر ميونخ للأمن، من بينهم حوالي 20 رئيس دولة وحكومة.

وتفتتح وزيرة الدفاع الألمانية أوروزولا فون دير لاين المؤتمر الذي يستمر ثلاثة أيام في الثانية ظهر غد الجمعة، بينما يفتتح جابريل بعد غد السبت اليوم الثاني من أيام المؤتمر.

فيديو قد يعجبك: