إعلان

الحريري: أمريكا شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب

05:25 م الخميس 15 فبراير 2018

سعد الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عبد الخالق:

أعلن رئيس ​الحكومة​ اللبنانية ​سعد الحريري​، "أن ​الولايات المتحدة​ الأمريكية شريك استراتيجي في ​محاربة الإرهاب​".

وأشار الحريري، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير ​الخارجية الأمريكي ​ريكس تيليرسون​، "أن رسالة الولايات المتحدة هي أننا نقف بشدة إلى جانب ​لبنان​ ومؤسساته الشرعية”، وكشف الحريري أنه أكد لتيلرسون "حق لبنان في استكشاف موارده الطبيعية في مياهنا اللبنانية"، مؤكدًا "أن لبنان يريد الانطلاق إلى حالة وقف إطلاق نار​ دائم مع ​إسرائيل"

وأضاف الحريري، أن الانتهاكات الإسرائيلية وخطابها التصعيدي يقفان حاجزًا أمام وقف إطلاق نار دائم"، وشدد الحريري على "أن الالتزام بسياسة النأي بالنفس​ في لبنان مسؤولية جماعية”.

وشكر الحريري تيلرسون "على دعم بلاده للمحكمة الدولية الخاصة في لبنان، وأنه لا بد من تحقيق العدالة بحق مرتكبي الجرائم السياسية في لبنان".

وأشار الحريري إلى "أنّ القطاع المصرفي متين ويمثل ركنًا لاقتصادنا، وأنه ناقش التحصيرات الجارية لعقد مؤتمرات دعم لبنان في روما وباريس".

بدوره قال تيلرسون: "مضت 4 سنوات على زيارة آخر وزير خارجية أمريكي للبنان، وهذه الزيارة فرصة للتأكيد على علاقة البلدين، ورسالة أننا نقف إلى جانب الشعب اللبناني ومؤسساته".

وأكد تيلرسون، "أنه من المستحيل أن نتحدث عن الأمن والاستقرار في لبنان دون معالجة مسألة حزب الله الذي نعتبره منظمة إرهابية منذ عقدين من الزمن ولا نفرق بين أجنحته، وأن جيش لبنان هو المدافع الوحيد عن لبنان وعلى الشعب اللبناني أن يشعر بالقلق تجاه تصرفات حزب الله".

وأشار تيلرسون، إلى أن "وجود حزب الله في سوريا زاد من سفك الدماء ومن نزوح الأبرياء ودعم نظام الأسد البربري"، مؤكدًا على ضرورة أن تنأى حكومة لبنان بنفسها عن النزاعات الخارجية، وأن يتوقف حزب الله عن نشاطاته الخارجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان