إعلان

ميركل تدعو كل الأحزاب إلى التحلي بالقدرة على التوافق لتجاوز أزمة تشكيل الحكومة

08:48 م الأربعاء 14 فبراير 2018

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمين - (د ب أ):
دعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل كل الأحزاب إلى التحلي بالقدرة على التوافق، وذلك في ظل أزمة القيادة داخل الحزب الاشتراكي الديمقراطي وطول أمد تشكيل الحكومة الألمانية الجديدة.

وخلال لقاء "أربعاء الرماد" الذي أقامه حزبها المسيحي الديمقراطي في ولاية مِكلنبورج-فوربومرن، في مدينة دمين، قالت ميركل اليوم الأربعاء:" ليس هذا وقت ضرب الرأس في الحائط ،بل هو وقت التعقل والفهم".

وأضافت زعيمة الحزب المسيحي الديمقراطي أنه ليس المهم الآن " الافتراءات والتلميحات بل إن المهم هو نعود ونتعلم أن نحترم بعضنا بعضا، وأن ننصت إلى بعضنا بعضا ،وأن نرى الجزء الجيد في الآخر وليس السيء فقط".

ودون أن تشير بشكل مباشر إلى الحزب الاشتراكي أو إلى أحزاب أخرى، حذرت ميركل من أنه " ليس المهم في اللحظة الراهنة السؤال بشكل دائم عن الخطأ الذي يفعله الآخر" ورأت أن الوضع الراهن يتطلب من كل حزب أن يسأل " ماذا يمكن أن أفعل لهذا البلد، لأن واجب السياسة هو الخدمة وليس تصيد الأخطاء".

يذكر أن ظهور ميركل في مدينة دمين، هو الأول أمام قواعد الحزب بعد انتهاء مفاوضات تشكيل ائتلاف كبير مع الحزب الاشتراكي قبل أسبوع.

وكانت ميركل تعرضت لانتقادات من داخل التحالف المسيحي بعد أن تنازلت في مفاوضات الائتلاف عن حقائب وزارية مهمة للاشتراكيين، ومن بينها حقيبة المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان