إعلان

الجعفري: رحلة العراق في محاربة داعش لم تكن سهلة وكلفتها عالية

06:36 م الأربعاء 14 فبراير 2018

وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاربعاء صعوبة وكلفة الحرب التي خاضها العراق ضد ما يسمى بتنظيم داعش منذ عام 2014 مشددا على ان "رحلة العراق في محاربة داعش لم تكن سهلة وكلفتها عالية".

وقال الجعفري في كلمة له في الجلسة الختامية لمؤتمر الكويت الدولي لإعادة اعمار العراق ان بلاده خسرت في هذه الحرب "الكثير من الاموال والارواح التي فاقت 18 الف شهيد و36 الف جريح".

واضاف ان قيمة الخسائر والاضرار جراء الحرب ضد (داعش) تراوحت بين 2ر88 و 100 مليار دولار موضحا ان "ما يخفف علينا هذه الالام هو المشاركة الحقيقة، والكلمات المعبرة، ومواقف الدعم من مختلف الدول".

واوضح ان محاربة العراق لـ(داعش) تطلبت تحركات على الصعيدين الداخلي والخارجي منها توحيد صف السياسيين العراقيين، وتجميد كل خلافاتهم، إضافة الى توحد كل القوى السياسية والقيادات العسكرية لمحاربة (داعش) الى جانب توحيد الخطاب السياسي بوقوف العراق ودعمه للاستقرار ونبذه لكافة الخلافات بين الدول.

واشاد الجعفري بموقف دولة الكويت، وما قدمته من دعم مستمر للعراق، مضيفا ان استضافة الكويت لمؤتمر إعادة الاعمار يدل على انه " جار عزيز على العراق على مدى التاريخ".

يذكر ان مؤتمر اعادة إعمار العراق انطلق الاثنين الماضي، واختتم اعماله اليوم بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

واستهدف المؤتمر حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب، فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان