إعلان

مساعد وزير الخارجية: مؤتمر إعمار العراق يعكس روح التسامح والتسامي للكويت

12:12 م الثلاثاء 13 فبراير 2018

السفير محمد البدري مساعد وزير الخارجية للشؤون العر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال السفير محمد البدري، مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية، إن المؤتمر الدولي لإعمار العراق يعكس روح التسامح والتسامي والنظر إلى المستقبل بعمق ورؤية استراتيجية كويتية معهودة.

وأكد البدري في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن الجميع يلمس الدور البارز لسمو امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي يعمل لخدمة الكويت والوطن العربي ويبذل جهدا مقدرا للتعامل مع التحديات لحل المشكلات، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأضاف أن استضافة الكويت للمؤتمر الدولي لإعادة إعمار العراق يعكس انتماءها القومي والعربي وينبع من منطقها القومي السليم وحكمة تجربة سمو الأمير.

وأشاد البدري بالعلاقات القوية بين الكويت ومصر الضاربة بجذورها في العمق التاريخي على المستويين الحكومي والشعبي التي من المتوقع ان تشهد ازدهارا أكبر في المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن مصر تثمن وتقدر بكل إعزاز علاقاتها الراسخة والقوية مع حكومة وشعب الكويت، مبينًا أن هذا ما برهن البلدان عليه تاريخيا عبر مواقفهما في تضامنهما مع بعضهما البعض في مواجهة التحديات المختلفة.

وقال إن الدولتين تتحركان برؤية مبنية على مفهومي الأمن القومي العربي ووحدة الدول وسيادتها على أراضيها لافتًا إلى أن الجميع ينظر دائما إلى الكويت ودورها المحوري الذي عهدناه دائما منها.

وثمن عاليًا أدوار الكويت الراسخة في دعم مصر وشعبها واحترامها لإرادة الشعب المصري، مؤكدًا ان علاقات البلدين متميزة وتتسم بالقوة والاستمرارية نظرًا للمكانة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها الجانبين على الأصعدة العربية والإسلامية والدولية كافة.

يذكر أن مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق يعقد بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الاتحاد الاوروبي والعراق والكويت والأمم المتحدة والبنك الدولي.

ويهدف المؤتمر إلى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الإرهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان