إعلان

تبادل الاتهامات بين الجيش الحر والوحدات الكردية في عفرين

07:07 م الأحد 11 فبراير 2018

الوحدات الكردية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حلب - (د ب أ):

تبادلت فصائل الجيش السوري الحر والوحدات الكردية الاتهامات باستخدام الغازات السامة في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي .

وقال قائد عسكري من غرفة عمليات غصن الزيتون لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأحد "أصيب 6 عناصر من الجيش السوري الحر بحالات اختناق اليوم بعد استهدافهم بقذائف خرجت منها غازات صفراء في قرية الشيخ خروز بناحية بلبل شمال عفرين اطلقت من مواقع وحدات حماية الشعب الكردي".

وأكد المصدر أن "الاطباء في المشفى الميداني شخصوا حالة العناصر باستنشاقهم غازات سامة ".

من جانبه، اتهم الناطق الرسمي باسم وحدات حماية الشعب الكردي في عفرين روجهات روج الجيش الحر "باستهداف وحداتهم بالغازات السامة ".

وكان 20 عنصراً من مقاتلي الجيش السوري الحر أصيبوا بحالات اختناق نتيجة استهدافهم بقذائف محملة بغاز الكلور السام من قبل الوحدات الكردية، بالقرب من جبل "الشيخ خروز" شمال عفرين، في 8 من الشهر الجاري.

وقال روج ان وحدات الحماية تتصدى لهجوم الجيش الحر والجيش التركي مؤكدا "تصدت قواتنا اليوم للجيش التركي ومرتزقته على محور ناحية جنديرس جنوب غرب عفرين وتم تدمير دبابة وجرافة اضافة الى الية عسكري على محاور بلبلة شيخ روز وسط شن الطائرات التركية اكثر من 20 غارة على منطقة عفرين".

وأكد القائد العسكري في الجيش الحر ان عمليات غصن الزيتون وصلت اليوم الى مشارف ناحية جنديرس "وقال سيطرة قواتنا على قرية اسكندر والتلال المحيطة بها بالكامل بعد اشتباكات عنيفة مع الوحدات الكردية ، أضافة الى قصف الطيران التركي مواقع الوحدات الكردية في منطقة باصوفان قرب بلدة دارة عزة بريف حلب الشمالي".

فيديو قد يعجبك: