إعلان

سفير إيطاليا يؤكد دعم بلاده لمصر في حربها ضد الإرهاب

06:56 م الأحد 11 فبراير 2018

السفير الإيطالي لدي القاهرة جيامباولو كانتيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد السفير الإيطالي لدى القاهرة جيامباولو كانتيني، دعم بلاده الكامل لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيراً إلى أن بلاده تتابع عن كثب واهتمام بالغ العملية العسكرية التي تقوم بها القوات المسلحة المصرية حالياً في شمال سيناء، باعتبارها ضربة قوية ضد الإرهاب، وحرباً تقودها مصر تصب في مصلحة كل المنطقة، للتخلص من هذا الخطر.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء، أن ذلك جاء خلال اللقاء الذي عقده المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، مع السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني، والذي تناول عددًا من الملفات الهامة في إطار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

كما أشار السفير الإيطالي خلال اللقاء إلي ما لمسه منذ وصوله للقاهرة من حرص الجميع علي التعاون، وشفافية كاملة لتسوية قضية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني والتعاون القضائي القائم بين البلدين في هذا الشأن.

وأكد السفير الإيطالي أن هناك اهتماما متزايدا من قبل الدول الأوروبية للاستثمار فى مصر فى ضوء نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تتبناه الحكومة، مشيراً إلى تطلع الشركات الإيطالية للمزيد من التعاون مع مصر فى مجالات عديدة، سواء في مجال الغاز والبترول أو الطاقة أو السكك الحديدية وغيرها .

من ناحيته، أشار رئيس مجلس الوزراء إلي أن مصر تولي أهمية كبرى لقضية مقتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني وأن هناك التزاما من الدولة للتعاون مع الجانب الإيطالي بشفافية كاملة لكشف ملابسات القضية رغم تعقيداتها وتورط عدة أطراف فيها .

وأكد شريف اسماعيل أن كل الأجهزة المعنية في مصر حريصة علي التعاون والتنسيق المستمر مع الجانب الإيطالي فى هذا الشأن.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: