إعلان

مئات يحتجون في تايلاند للمطالبة بإجراء الانتخابات المنتظرة منذ 2014

09:26 م السبت 10 فبراير 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بانكوك- (د ب أ):

تجمع مئات المتظاهرين في بانكوك، اليوم السبت، للدعوة إلى إجراء انتخابات بعدما أشارت الحكومة العسكرية إلى إمكانية أن تلجأ إلى مزيد من التأجيل للانتخابات .

واحتشد المتظاهرون أمام "نصب الديمقراطية" التذكاري في بانكوك ردًا على إعلان المجلس العسكري الحاكم في كانون ثان/يناير الماضي أنه من المحتمل أن تؤجل الانتخابات للمرة الخامسة.

وردد المتظاهرون هتاف: "الشعب يريد الانتخابات.. الشعب يريد الديمقراطية" في حضور مئات من أفراد الأمن الذين تجمعوا للحفاظ على النظام.

وقال المجلس العسكري إن هذا التأخير فى إجراء الانتخابات ياتى نتيجة لاقتراح مرره البرلمان في يناير لتأجيل قانون الانتخابات لمدة ثلاثة أشهر، مما أدى إلى تأجيل الانتخابات إلى أوائل عام 2019.

وطُلب من الكثير من المتظاهرين تسليم بطاقات الهوية الخاصة بهم لتسجيل هوياتهم فى وثائق خاصة بحفظ السجلات. وقال منظمو الاحتجاج إنه تم اعتقال عدة أشخاص بعد ذلك الإجراء. ولم ترد الشرطة على طلبات لتأكيد أو نفي ذلك.

وفي يناير، اتهم سبعة من الناشطين بالتحريض لقيادتهم احتجاجًا فى وقت سابق ضد المجلس العسكري.

وكان الجيش قد وعد في البداية بالبقاء في السلطة لمدة عام واحد فقط بعد انقلاب مايو 2014، وأرجأ الجيش مواعيد الانتخابات السابقة على أساس أنه يحتاج إلى رؤية إصلاحاته وضمان الأمن القومي.

وقال المجلس العسكري إن الانقلاب كان ضروريًا لاستعادة النظام وتحقيق الاستقرار للاقتصاد بعد أشهر من الاحتجاج السياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان