إعلان

مصر تشارك في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية للمرة الأولى منذ ٢٠١١

07:59 م الخميس 01 فبراير 2018

باريس - )أ ش أ(

شاركت مصر اليوم الخميس في اجتماع مكتب الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية بالعاصمة الفرنسية باريس وذلك للمرة الاولى منذ عام 2011.

ورأس النائب أيمن أبو العلا رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية وفد مصر في الاجتماع الذي تناول جدول اعمال الجمعية في 2018 وتقارير اللجان.

وقال النائب أيمن أبو العلا-في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه أكد-خلال الاجتماع-عودة مصر بقوة للمشاركة في فعاليات الجمعية البرلمانيةً للفرنكوفونية، مستعرضا التطورات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الاخيرة من صياغة دستور جديد في 2014 و انتخاب برلمان في 2016 يمثل كل فئات الشعب من الشباب و المرأة و ذوي الإعاقة.

ووجه الدعوة للجمعية البرلمانية للفرنكوفونية وللنواب الحاضرين لمتابعة نزاهة الانتخابات الرئاسية المقررة في مصر في مارس المقبل والتي ستجرى تحت إشراف قضائي عام.

وأشار النائب أيمن ابو العلا الى لقائه ايضا مع رئيس الجمعية الوطنية الفرنسية فرانسوا دو روجي على هامش مأدبة الغذاء التي أقيمت اليوم بمقر مجلس النواب الفرنسي حيث نقل له تحيات الدكتور علي عبد العال رئيس البرلمان.

وأضاف أن دو روجي من جانبه، عبر عن سعادته بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الرسمية لفرنسا في اكتوبر الماضي.

و يواصل النائب أيمن ابو العلا زيارته الى فرنسا التي استهلها اليوم الخميس لمدة يومين و التي من المقرر أن يلتقي ايضا خلالها كاترين موران دي سايي رئيسة مجموعة الصداقة الفرنسية المصرية بمجلس الشيوخ بفرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.

يذكر أن الجمعية البرلمانية للفرانكوفونية، تأسست عام 1967 وتشارك بصفتها الاستشارية في مؤتمرات قمة رؤساء دول وحكومات منظمات الفرنكوفونية .

وتجمع النواب من 83 برلمانا أو منظمة برلمانية في خمس قارات.

ويركز عمل الجمعية على تعزيز قيم الفرنكوفونية والدفاع عنها مثل سيادة القانون، واحترام حقوق الإنسان، والتنوع الثقافي، و الاشعاع الدولي للغة الفرنسية. كما تعمل على تحسين أداء البرلمانات، ولا سيما في البلدان الخارجة من الأزمات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: