الصين تستدعي سفير كندا للاحتجاج على اعتقال مسؤولة في "هواوي"

08:01 ص الأحد 09 ديسمبر 2018
الصين تستدعي سفير كندا للاحتجاج على اعتقال مسؤولة في "هواوي"

منغ وان تشو المديرة المالية لشركة التكنولوجيا الصي

بكين- أ ش أ:

أعلنت وزارة الخارجية الصينية استدعاء السفير الكندي لدى الصين "جون ماكالوم"، احتجاجا على اعتقال السلطات الكندية مسؤولة تنفيذية كبيرة في شركة (هواوي).

وقالت الوزارة - في بيان اليوم الأحد-، إن نائب وزير الخارجية الصيني "له يوي تشنغ" استدعى السفير الكندي بشكل طاريء، حيث أكد أن احتجاز مواطنة صينية، كانت في ترانزيت في مدينة فانكوفر الكندية، بناء على طلب من الولايات المتحدة يمثل انتهاكا صارخا لحقوق المواطنة الصينية ومصالحها المشروعة.

وأضاف تشنغ - للسفير الكندي - أن "مثل هذه الخطوة تتجاهل القانون وغير معقولة وغير مناسبة وذات طبيعة مشينة".
وحث تشنغ، الجانب الكندي على الإفراج الفوري عن المسؤولة التنفيذية المعتقلة، وحماية حقوقها ومصالحها المشروعة بشكل فعال، محذرا من حدوث عواقب وخيمة يتحمل مسؤوليتها الجانب الكندي.
وكانت السلطات الكندية قد ألقت القبض على المديرة المالية لعملاق التكنولوجيا الصيني (هواوي) منغ وان تشو، بناء على طلب من الولايات المتحدة بينما كانت تحول رحلتها (ترانزيت) في كندا.
ونفت شركة (هواوي) - في بيان الخميس الماضي - أي مخالفات قامت بها المديرة المالية منغ وان تشو، موضحة أنها لم تتلق إلا معلومات قليلة جدا بشأن الاتهام، وأنها ليست على علم بأي مخالفات قامت بها منغ.
وأكدت الشركة التزامها بجميع القوانين واللوائح المطبقة في الدول التي تعمل فيها، بما فيها السيطرة على الصادرات وقوانين ولوائح المعاقبة المطبقة في الأمم المتحدة والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 158963

    عدد المصابين

  • 124605

    عدد المتعافين

  • 8747

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 97230307

    عدد المصابين

  • 69732361

    عدد المتعافين

  • 2080304

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي