إعلان

اليوم.. انطلاق القمة الخليجية في السعودية

07:35 ص الأحد 09 ديسمبر 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

تبدأ اليوم الأحد، أعمال قمة مجلس التعاون لدول الخليج التاسعة والثلاثين في العاصمة السعودية الرياض برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسط ترقب لحضور تميم بن حمد أمير قطر للقمة.

وكانت وكالة الأنباء القطرية الرسمية أفادت، الثلاثاء الماضي، بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه دعوة إلى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد لحضور قمة مجلس التعاون الخليجي، وذلك وسط العلاقات المقطوعة بين البلدين منذ منتصف عام 2017.

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية، نقلا عن مصدر قطري لم تكشف هويته، أن "الشيخ تميم بن حمد لن يشارك في القمة الخليجية". وأضاف المصدر أن "تمثيل قطر سيكون على مستوى وزير دولة".

ولم يصدر إعلان رسمي من قطر حول تلبية "بن حمد" للدعوة قبل ساعات من انعقاد القمة.

وتبحث جلسات قمة اليوم، عدداً من الموضوعات المهمة في مسيرة العمل الخليجي المشترك، وما تم إنجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون الخليجي في المجالات السياسية والدفاعية والاقتصادية والقانونية.

كما سينظر القادة في التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة.

ويبحث مجلس التعاون أيضا آخر التطورات السياسية الاقليمية والدولية ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة.

وكانت القمة الخليجية التي استضافتها الكويت العام الماضي، شهدت غياب قادة السعودية والإمارات والبحرين وكذلك سلطنة عُمان، بينما حضرها أمير قطر وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بالإضافة إلى وفود على مستوى الوزراء من باقي الدول.

فيديو قد يعجبك: