أهم التصريحات في 24 ساعة: لم نرصد تغيرا في سياسات قطر

01:00 ص الخميس 06 ديسمبر 2018

وزير الخارجية سامح شكري

القاهرة – مصراوي

قال وزير الخارجية سامح شكري إنه لم يتم رصد أي تغيرا في السياسات القطرية تؤدي لانفراج الأزمة معها، فيما صرح البابا تواضروس الثاني بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان منفتح الذهن ولديه رؤية حديثة، كما أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن أنقرة تفكر جديا في بدء تحقيق دولي بشأن مقتل جمال خاشقجي.

1 - شكري: نرصد تحركات "مناوئة" من قطر

وزير الخارجية سامح شكري (أرشيفية)

أكد وزير الخارجية سامح شكري" أننا لا نرصد تغيرا في السياسات القطرية تؤدي لانفراج الأزمة معها، وإنما هناك تحركات مناوئة تخرج عن التعاون العربي".

جاء ذلك ردا على سؤال حول ما نقل عن الوزير شكري في تصريحات أمس خلال زيارته للكويت عن الاستعداد لإنهاء الأزمة مع قطر وإذا ما كانت قطر قد غيرت سياستها للمصالحة معها.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

2- البابا تواضروس: محمد بن سلمان مٌنفتح الذهن ولديه رؤية حديثة

البابا تواضروس الثاني (أرشيفية)

وصف البابا تواضروس الثاني، الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بأنه شخص مُنفتح الذهن ولديه رؤية حديثة للحياة، مُضيفًا "وهذا شيء مُفرح لنا".

وتحدث البابا تواضروس -في حوار أجراه معه الكاتب الصحفي السعودي، فيصل عباس، رئيس تحرير صحيفة "عرب نيوز"- عن العلاقات السعودية المصرية، مؤكدًا أن البلدين مرتبطان بمصير واحد وعلاقتهما التاريخية طويلة مع بعضهما تعطيهما دورًا قويًا في منطقة الشرق الأوسط.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

3- أوغلو: أنقرة "تفكر بجدية" في إطلاق تحقيق دولي بشأن قضية خاشقجي

وزير الخارجية التركي مولود أوغلو (أرشيفية)

واصلت تركيا ضغطها على المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء، حيث قال وزير خارجيتها مولود تشاووش أوغلو للصحفيين في بروكسل إن أنقرة "تفكر بجدية" في إطلاق تحقيق دولي في قضية مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقال تشاووش أوغلو" لن نتردد في إجراء تحقيق دولي، إذا كانت هناك حالة جمود"، مضيفا أن هناك توقعات دولية متنامية لتوضيح هذا الحادث.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

4- دوتيرتي: الأساقفة الكاثوليك عديمو الفائدة ويجب قتلهم جميعا

الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي (أرشيفية)

هاجم الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الأربعاء، أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في البلاد مجددا، قائلاً إنه يجب قتلهم جميعاً؛ لأنهم عديمو الفائدة.

وقال دوتيرتي، الذي انتقد الكنيسة الكاثوليكية وقادتها مرارا في الفلبين، إنه يؤمن بالرب، أما الأساقفة فهم حمقى.

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

5- بري: بيروت سترد إذا توغل الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي اللبنانية

رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري (أرشيفية)

صرح رئيس البرلمان اللبناني ورئيس حزب " أمل" نبيه بري، الاربعاء، في مقابلة مع جريدة "الجمهورية" اللبنانيه إن لبنان سوف ترد إذا وسعت إسرائيل عملياتها عبر الحدود، مشيرا إلى اجتماع ثلاثي بين اليونيفيل والجيش اللبناني وجيش الدفاع الإسرائيلي مطلع ديسمبر.

وقال بري إنه يشك في "الرواية الإسرائيلية" حول وجود نفق من لبنان إلى إسرائيل، وفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم."

لمزيد من التفاصيل.. اضغط هنا

إعلان