إعلان

"تجاهل وابتسامة".. كيف واجه ترامب كلينتون وأوباما خلال جنازة بوش (فيديو)

08:08 م الأربعاء 05 ديسمبر 2018

ترامب و ميلانيا وأوباما

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

خلال جنازة الرئيس الأمريكي الراحل جورج بوش الأب، ظهر الرئيس الحالي دونالد ترامب رفقة زوجته ميلانيا وصافحا الرئيس السابق باراك أوباما وزوجته ميشيل.

لكن بعد إلقاء التحية على الرئيس السابق، لم يصافح ترامب الرئيس الأسبق بيل كلينتون وزوجته هيلاري، الجالسان بجوار أوباما وزوجته، فيما صافحت ميلانيا فقط كلينتون ولم تصافح زوجته.

ظهر ترامب متجهما خلال دخوله وصافحت ميلانيا في البداية أوباما وميشيل، قبل أن يتبعها دونالد ترامب.

فيما ظهر بيل كلينتون مبتسمًا بعد تجاهل ترامب مصافحته وزوجته هيلاري التي نافست الرئيس الحالي خلال الانتخابات الأمريكية الماضية.

وشارك ترامب والسيدة الأولى ميلانيا في الجنازة الرسمية للرئيس جورج إتش دبليو بوش (الأب) في واشنطن . وجلس في الصف الأول بالكاتدرائية الوطنية بواشنطن، جميع الرؤساء الأمريكيين السابقين الثلاثة الباقين على قيد الحياة -جيمي كارتر وكلينتون وأوباما- وزوجاتهم روزالين كارتر وهيلاري كلينتون وميشيل أوباما.

وتوفي بوش ،وهو الرئيس الحادي والأربعون للولايات المتحدة، في منزله في هيوستون بولاية تكساس يوم الجمعة الماضي عن عمر يناهز 94 عاما.

وكان ترامب وميلانيا قد ألقيا نظرة الوداع الأخيرة مساء الإثنين على جثمان الرئيس الأسبق في مبنى الكونجرس بواشنطن وأدى ترامب التحية أمام النعش، كما التقيا مساء الثلاثاء مع الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش الابن وزوجته لورا وأعضاء آخرين بعائلة بوش.

وترأس بوش الولايات المتحدة من عام 1989 إلى 1993.

وأعلن ترامب اليوم الأربعاء يوم حداد وطني ، وأصدر أمرا تنفيذيا بإغلاق المكاتب الحكومية الاتحادية تكريما لبوش. كما سيتم إغلاق الأسواق المالية الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: