إعلان

حماس تدعو إلى تدخل دولي لإفشال مشروع قرار أمريكي يدينها في الأمم المتحدة

02:32 م الإثنين 03 ديسمبر 2018

القيادي في حماس سامي أبو زهري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (د ب أ):
دعت حركة "حماس" اليوم الاثنين إلى تدخل دولي لإفشال مشروع قرار أمريكي يدينها في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال القيادي في حماس سامي أبو زهري ، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه ، إن "المجتمع الدولي أمام اختبار حقيقي لمنع انتهاك الإدارة الأمريكية للقوانين الدولية".

واعتبر أبو زهري أن مشروع القرار الأمريكي لإدانة الحركة "قلب للحقائق وتجاوز لحقيقة المشكلة التي تتمثل في وجود الاحتلال، الذي تدعو القوانين إلى إنهائه وتكفل الحق في مقاومته".

وكانت حماس أعلنت الليلة الماضية أن رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية أجرى اتصالات مع مسؤولين عرب، ووجه رسائل مكتوبة لحشد الدعم ضد مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة.

وذكر بيان حماس أن هنية هاتف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط "حيث استمع منه إلى الجهود التي يبذلها مع المجموعة العربية والإسلامية لمواجهة القرار الأمريكي".

وأضاف البيان أن هنية هاتف مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات العامة المصرية اللواء أحمد عبد الخالق "مستمعًا إلى الدور الذي تبذله مصر ووزارة الخارجية في التصدي لمشروع القرار الأمريكي".

كما اتصل هنية هاتفيا بوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، واستعرض معه "خطورة القرار على الحقوق الوطنية الفلسطينية" وفق بيان حماس.

وأضاف البيان أن هنية وجه رسائل خطية إلى عدد من قادة العالم والمنطقة وإلى الأمين العام للأمم المتحدة "أكد فيها ضرورة العمل الجاد من اجل إفشال المساعي الأمريكية".

وسبق أن أعلنت السلطة الفلسطينية أنها تجري اتصالات حثيثة لإجهاض مشروع القرار الأمريكي في الأمم المتحدة، الذي يطلب إدانة "الهجمات الصاروخية لحماس ضد إسرائيل، وتشجيعها على العنف"، ويدعو إلى "وضع حد لجميع الأعمال الاستفزازية لحماس والفصائل الأخرى ولأحداث العنف".

فيديو قد يعجبك: