• الهند: تفكيك خلية إرهابية على غرار داعش

    04:52 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
    الهند: تفكيك خلية إرهابية على غرار داعش

    الشرطة الهندية

    نيودلهي (د ب أ)

    ألقت وكالة التحقيق الوطنية الهندية اليوم الأربعاء، القبض على عشرة أشخاص يشتبه بقيامهم بالتخطيط لسلسلة من الهجمات التفجيرية تستهدف المنشآت الحيوية والأماكن المكتظة والأشخاص المهمين.

    وقال المتحدث باسم الوكالة، ألوك ميتال، إن وكالة التحقيق الوطنية نفذت مداهمات في العاصمة الهندية، نيودلهي، والبلدات القريبة، وصادرت مجموعة كبيرة من المواد الناسفة والأسلحة والذخيرة وقاذفة صواريخ.

    ومن بين ما تم ضبطه ومصادرته في مداهمات اليوم الأربعاء، أجهزة كمبيوتر محمولة و112 ساعة منبه، وأنابيب وسترة يستخدمها الانتحاريون وأكثر من مئة هاتف جوال وكذلك 750 ألف روبيه (10700 دولار).

    وقال ميتال: "لقد احتجزنا 16 شخصا وقبضنا حتى الآن على عشرة". وأضاف أنه يبدو أن تنظيم داعش كان مصدر إلهام لأعضاء الخلية.

    وأضاف إن زعيم الخلية رجل دين مسلم (29 عامًا)، مشيرا إلى "أنه كان على اتصال مع شخص خارج البلاد".

    وتتراوح أعمار الأعضاء المشتبه بهم بين 20 و 30 عاما وكانوا يتواصلون عبر تطبيقي المراسلة الفورية "واتس آب" و"تليجرام". وقال ميتال: "يبدو أن (الخلية) تأسست قبل مابين ثلاثة إلى أربعة شهور".

    وقال ميتال إن أهدافهم المخطط لها كانت "تشمل شخصيات على درجة كبيرة من الأهمية وأماكن مكتظة". وأضاف أنه ليس ممكنا الكشف عن مزيد من التفاصيل في هذه المرحلة من التحقيقات.

    واستطرد ميتال: "يشير مستوى الاستعداد إلى أنهم كانوا يخططون لتفجيرات باستخدام (القنابل البدائية الصنع) التي التحكم فيها عن بعد وشن هجمات (انتحارية)".

    وشهدت الهند عدة هجمات نفذها إرهابيون إسلاميون على مدار العقدين الماضيين،كان أبرزها هجمات بومباي في عام 2008 والتي اسفرت عن مقتل اكثر من 190شخصا وإصابة مئات آخرين.

    إعلان

    إعلان

    إعلان