العالم في صور: السوريون يحتفلون بعيد الميلاد في العاصمة.. وتسونامي يضرب إندونيسيا

02:04 ص الإثنين 24 ديسمبر 2018

عيد الميلاد في سوريا

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الأحد، من احتفال السوريين بعيد الميلاد في العاصمة دمشق، وزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لنظيره تشادي إدريس ديبي يسيران، وبحث رجال الإنقاذ عن الضحايا في منزل مدمر في كاريتا، بعد أن ضرب المنطقة إعصار تسونامي، بعد اندلاع بركان أناك كراكاتو.

1- عيد الميلاد في سوريا

صبي صغير يرتدي زي بابا نويل، يلوح بعلم يحمل صورة للرئيس السوري بشار الأسد، بينما يجتمع الناس في وسط العاصمة السورية دمشق لمشاهدة إضاءة شجرة عيد الميلاد العملاقة.

2- ماكرون مع رئيس تشاد

الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ونظيره تشادي إدريس ديبي يسيران، جنبًا إلى جنب أثناء مغادرتهم مؤتمرًا صحفيًا في القصر الرئاسي في نجامينا قبل مأدبة غداء رسمية، خلال زيارة ماكرون للدولة الواقعة في وسط إفريقيا.

وزار إيمانويل ماكرون القوات الفرنسية العاملة في قوة "بارخان" لمكافحة الإرهاب.

3- تسونامي إندونيسيا

يبحث رجال الإنقاذ عن الضحايا في منزل مدمر في كاريتا، بعد أن ضرب المنطقة إعصار تسونامي، بعد اندلاع بركان أناك كراكاتو.

وقال مسؤولون إندونيسيين، إن تسونامي ناجم عن بركان تسبب في مقتل 222 شخصًا على الأقل، وإصابة المئات بجروح إثر القصف من دون تحذير في الشواطئ المحيطة بمضيق سوندا الإندونيسي، معربين عن مخاوفه من أن يرتفع عدد الضحايًا.

4- الصراع اليمني

يجمع رجال يمنيون بقايا حطام طائرة، زعم أنها طائرة بدون طيار تقول القوات الحوثية الموالية لإيران إنها أسقطت بالقرب من مدينة صعدة الشمالية الغربية.

ووصل الجنرال الهولندي، باتريك كامرت، كبير المراقبين المدنيين للأمم المتحدة المكلفين بتعزيز الهدنة في مرفأ الحديدة اليمني الإستراتيجي، أمس السبت، إلى عدن في جنوب البلاد، في آخر محاولات المجتمع الدولي لإرساء السلام في البلد الذي يقسّمه النزاع.

5- اعتقال مشتبه به في هجوم تشارلي إيبدو

المواطن الفرنسي بيتر شريف، المزعوم بأنه من أشقاء كواشي، مرتكبي هجوم تشارلي إيبدو عام 2015، يركب طائرة أثناء تسليمه إلى فرنسا في مطار جيبوتي الدولي، في جيبوتي.

إعلان