إعلان

تركيا تعلن ضبط 184 مهاجرا غير نظامي غربي البلاد

11:11 ص الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

اسطنبول - (د ب أ):
أفاد تقرير إخباري اليوم الثلاثاء بأن السلطات التركية أوقفت 184 مهاجرا غير نظامي بولايتي آيدين وإزمير غربي البلاد.

وأوضحت وكالة "الأناضول" التركية للأنباء أن السلطات أوقفت أمس المهاجرين بينما كانوا يستعدون للعبور إلى الجزر اليونانية من خلال بحر إيجه بشكل غير قانوني.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية أن فرق خفر السواحل ببلدتي أورلا وديكيلي، التابعتين لولاية إزمير، أوقفت 101 مهاجر غير نظامي في قوارب مطاطية ببحر إيجه وهم في طريقهم للجزر اليونانية.

ووفقا للمصادر فإن من بين الموقوفين 36 أفغانيا، و25 من أفريقيا الوسطى، وتسعة سودانيين، وستة صوماليين، وخمسة فلسطينيين، وإيرانيين اثنين.

وفي ولاية آيدين تمكنت فرق خفر السواحل من ضبط 83 مهاجرا: 48 أفغانيًا و35 فلسطينيًا، في عمليتين منفصلتين قبالة سواحل بلدتي ديديم وكوش آضه سي التابعتين للولاية.

وعقب توقيع الكشف الطبي على الموقوفين تم تسليمهم لإدارة الهجرة بالولايتين لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

كان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أعلن في وقت سابق من ديسمبر الجاري أن السلطات الأمنية في بلاده ضبطت، منذ بداية العام الحالي، 251 ألفا و794 مهاجرا غير نظامي، وخمسة آلاف و522 مهربا للبشر، فيما قامت بترحيل 53 ألفا و860 مهاجرا غير نظامي إلى بلدانهم.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي توصل إلى اتفاق مع تركيا في عام 2016 على تشديد أنقرة للرقابة على حدود البلاد، مقابل الحصول على مساعدات مالية لدعم اللاجئين الذين تستضيفهم تركيا على أراضيها.

فيديو قد يعجبك: