• جدال حاد بين ترامب والديمقراطيين.. والرئيس يهدد بتعطيل الحكومة

    08:54 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018
    جدال حاد بين ترامب والديمقراطيين.. والرئيس يهدد بتعطيل الحكومة

    دونالد ترامب

    كتب – محمد عطايا:

    دخل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في جدال حاد مع زعيمي الحزب الديمقراطي تشاك شومر، ونانسي بيلوسي حول أمن الحدود، وبناء الجدل العازل على الحدود مع المكسيك لمنع دخول المهاجرين.

    وبحسب فيديو نشرته وكالة "رويترز"، قال ترامب في اجتماعه مع زعيمي الحزب الديمقراطي ونائبه مايك بنس، إنه في حالة عدم الموافقة على مقترح بناء جدار عازل، فإنه سيعطل عمل الحكومة الاتحادية.

    وأضاف ترامب أنه لن يسمح بدخول الإرهابيين بلاده من خلال الدول المجاورة، وهو ما يدفعه إلى بناء جدار فاصل، مؤكدًا أنه لن يمنعه أحد عن ذلك القرار.

    كان الرئيس الأمريكي أعلن منذ أيام، أن الاستثمارات في حماية الحدود الجنوبية للولايات المتحدة، بما في ذلك بناء الجدار ضد المهاجرين وتدفق المخدرات، تقدر بنحو 25 مليون دولار، مؤكدا أن هذا المبلغ سيسترد في غضون شهرين فقط.

    فيما اعترضت نانسي بيلوسي زعيمة حزب الديمقراطيين على بناء الجدار، موضحة وجود طرق بديلة لمنع تدفق المهاجرين، ومؤكدة أن الجدار سيؤدي إلى صرف نفقات كبيرة في ظل المعاناة من الأوضاع الاقتصادية.

    يذكر أن البيت الأبيض، أعلن مطلع العالم الماضي، أن ترامب وقع قرارًا تنفيذيًا يقضي ببناء جدار فاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك، لافتًا إلى أن القرار يهدف لحماية الداخل الأمريكي من دول لها مواقف عدائية من الولايات المتحدة.

    وقال المتحدث باسم البيت الأبيض حينها، شون سبايسر، إن بلاده "ستقطع المساعدات الفيدرالية عن جميع مدن الإيواء التي لا تشدد قوانينها ضد المهاجرين غير الشرعيين".

    وأكد ترامب مرارًا عزمه بناء الجدار، مشددًا على أن المكسيك "ستدفع تكلفة بناء جدار ستبنيه واشنطن خلال أشهر".

    كما أنه أوضح أيضاً أن واشنطن ستتكفل بالنفقات فى بادئ الأمر، وأن المكسيك "ستدفع تكلفة الجدار في شكل ما، لكنه لفت أيضًا إلى أن ذلك ربما يكون معقدًا.

    إعلان

    إعلان

    إعلان