إعلان

تركيا: حريصون على علاقاتنا مع السعودية ولكن قضية خاشقجي رأي العام

03:46 م الثلاثاء 11 ديسمبر 2018

وزير الخارجية التركي مولود تشاووش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة - (د ب أ):

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الثلاثاء إن بلاده حريصة على العلاقات مع السعودية، إلا أنه شدد على أن قضية كشف ملابسات مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده باسطنبول، تتعلق بالرأي العام العالمي.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عنه القول إن بلاده "تبنت مسارا شفافا فيما يخص جريمة خاشقجي، وأنها شاركت المعلومات والوثائق والأدلة التي في يدها مع السعودية ... غير أننا لم نر تعاونا من الجانب السعودي من أجل الكشف عن ملابسات هذه الجريمة، وفي النهاية ردوا بالرفض على بعض مطالبنا".

وتحدث عن أنه أبدى رغبة مع العديد من نظرائه على هامش قمة العشرين، في تقديم طلب مشترك لفتح تحقيق دولي حول جريمة مقتل خاشقجي.

ولفت في الوقت نفسه إلى أن بلاده "لا تواجه مشاكل مع السعودية، وأنها حريصة على علاقتها معها، لكن الكشف عن ملابسات هذه القضية لا يتعلق بالرأي العام التركي فقط، بل بالرأي العام العالمي بأسره".

وحول رفض السعودية تسليم المشتبهين الموقوفين فيها على صلة بالقضية من أجل محاكمتهم في تركيا، تساءل الوزير التركي :"لماذا يرفضون محاكمة الأشخاص المتهمين في تركيا؟ أم يخشون من معرفة من أصدروا الأوامر بارتكاب هذه الجريمة؟".

فيديو قد يعجبك: