إعلان

نقابة الصحفيين الفلسطينيين: اقتحام الاحتلال للوكالة الرسمية "انتهاك سافر"

06:09 م الإثنين 10 ديسمبر 2018

اقتحام الاحتلال لوكالة الأنباء الفلسطينية (4)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – مصراوي

اعتبرت نقابة الصحفيين الفلسطينية أن اقتحام جنود الاحتلال الإسرائيلي لمقر وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، جريمة جديدة بحق الإعلام الفلسطيني.

وأضافت في بيان نقلته وكالة معا الفلسطينية، أن الاقتحام الإسرائيلي للوكالة الرسمية الفلسطينية هو "انتهاك فاضح وسافر قام به جيش الاحتلال بحق كل الإعلام الفلسطيني في إطار مسلسل متواصل من الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية ضد وسائل الإعلام الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين".

وذكرت النقابة أنها ستتابع وبالتنسيق مع الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب هذا الاعتداء الخطير مع كل الجهات والمنظمات الدولية من أجل إدانة هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها وفق القوانين الدولية.

كانت قوات الاحتلال اقتحمت الإثنين، مقر وكالة الأنباء الفلسطينية ومنعت موظفين من العمل وأطلقت نحوهم قنابل الغاز، واستعرضت تسجيلات كاميرات المراقبة في الوكالة.

ونشرت (وفا) مقطع فيديو للواقعة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال استهدف مقرها في حي المصايف بمدينة رام الله والقريب من مقر إقامة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومنعت المتواجدين من المغادرة.

واستمر الاحتلال في مقر الوكالة واتخذت قواته من غرف (وفا) مواقع لإطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت تجاه الشبان الذين يحيطون بالمبنى.

واستهدفت قوات الاحتلال الموظفين بقنابل الغاز المسيل للدموع، ومنعت مصوري الوكالة من ممارسة عملهم، بعد اقتحام مكتبي التصوير والتحرير ومقر الإدارة العامة للشؤون الإدارية.

فيديو قد يعجبك: