العالم في صور: تظاهرات تندلع في بريطانيا تأيدًا لـ"بريكست".. و"اليونيفيل" على خط التماس مع الاحتلال

02:00 ص الإثنين 10 ديسمبر 2018

أرشيفية

كتب – مصراوي:

رصدت عدسات المصورين في وكالة الصحافة الفرنسية، أبرز الصور لأهم أحداث الأحد، من اندلاع مظاهرات بريطانيا تأيدًا لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، وإزالة العمال الفرنسيين لآثار ليلة صاخبة من المظاهرات في باريس، ومراقبي الأمم المتحدة الموقتة "اليونيفيل"، يقفون على خط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي.

1- تظاهرات بريطانيا

يحمل المتظاهرون لافتات تأيد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وسط العاصمة لندن، في الوقت الذي يجرى خلاله التصويت الحاسم على صفقة بريكست في مجلس العموم.

ومن المرجح أن تخسر رئيسة الوزراء تيريزا ماي تصويتًا تاريخيًا على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الذي أبرمته مع زعماء الاتحاد الأوروبي في تصويت حاسم بالبرلمان يوم الثلاثاء. وغالبًا ستؤدي الهزيمة في مجلس العموم إلى التصويت على حجب الثقة عن المعارضة أو تحدي القيادة من داخل حزب المحافظين الخاص بها.

2- السترات الصفراء

العمال يزيلون جدار خشبي لحماية متجر دكاكين الصيدليات بالقرب من قوس النصر في باريس، بعد حافل من احتجاجات "السترات الصفراء" كجزء من نهاية الأسبوع الرابع من الاحتجاجات في جميع أنحاء البلاد.

واعتقل أكثر من 1700 شخص في جميع أنحاء فرنسا خلال الاحتجاجات الأخيرة "سترة صفراء"، ضد ارتفاع تكاليف المعيشة والرئيس الفرنسي بشكل عام.

3- خط التماس مع الاحتلال الإسرائيلي

تظهر صورة تم التقاطها لقرية ميس في الجبل اللبنانية الجنوبية. حيث يقف مراقبي قوات الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) على الجانب اللبناني من الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي.

يمثل البرميل الأزرق خط التماس بين البلدين. وقال جيش الاحتلال الاسرائيلي، إن الجنود الاسرائيليين الاربعاء، أطلقوا النار على ثلاثة نشطاء مشتبه بهم من حزب الله على طول الحدود مع لبنان وذلك بعد أيام من الكشف عن نفق تحت الحدود.

4- اللاجئون في تركيا

يجلس اللاجئون الأفغان الذين جمعهم جيش الحدود التركي في الشاحنة بعد ترحيلهم من قبل ضباط الجيش اليوناني، بالقرب من الحدود اليونانية في أدرنة.

5- المهاجرين من أمريكا الوسطى

صبي صغير يشكل جزءًا من قافلة المهاجرين لأمريكا الوسطى الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة، يلعب في مخيم بالقرب من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك في تيخوانا، ولاية باجا كاليفورنيا.

آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى، معظمهم من هندوراس، يسافرون لأكثر من شهر على أمل الوصول إلى الولايات المتحدة.

إعلان