إعلان

اتفاق مصري سوداني على وضع خطة للتعاون والتنسيق الإعلامي وانفاذ الاتفاقيات

09:23 م السبت 01 ديسمبر 2018

اتفاق مصري سوداني للتعاون والتنسيق الإعلامي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – مصراوي:

التقى السبت، وزير الإعلام السوداني بشارة جمعة ارور، برئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مكرم محمد احمد، وبحثا خلال اللقاء سبل التعاون وتفعيل البروتوكولات الموقعة بين الطرفين.
واتفقا الجانبين علي وضع خطة عمل مشتركة لتدريب اعلاميين سودانيين في عدد من المؤسسات الاعلامية في مجالات الصحافة والاذاعة و التلفزيون.

كما توصلا إلى الاعداد لعقد ملتقي لمثقفي البلدين وتشكيل لجنة مشتركة لهذا الملتقي المقرر عقده بالتناوب في البلدين. كما قررا العمل علي تسهيل مهام الصحفيين في البلدين، وتشكيل لجنة مشتركة للنظر في وضع برنامج عملي وخطة متكاملة للتعاون والتنسيق الإعلامي بين مصر والسودان.

وأبدي مكرم محمد رغبته في الاطلاع علي قانون جرائم المعلوماتية و تجربة السودان في التعامل مع وسائط الاعلام الاجتماعي حيث أكدا أن أغلب المشاكل تحدث عن طريق الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي.

وناقش اللقاء سبل التنسيق للملتقى والتشاوراتخاذ مواقف موحدة من القضايا الاقليمية والدولية وتكوين جبهة واحدة، واتفقا على بدء تفعيل ميثاق الشرف الإعلامي الموقع بين البلدين.
وكان مكرم محمد أحمد وقع من قبل اتفاقية تعاون مع وزير الإعلام السوداني. كما وقع ميثاق شرف إعلامي بين البلدين أثناء زيارة الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسي الأخيرة للسودان.
وقبل الاستاذ مكرم محمد احمد دعوة وزير الاعلام و الاتصالات لزيارة السودان قريبا لمواصلة التشاور و الوقوف علي انفاذ ما تم الاتفاق عليه.
حضر اللقاء المستشارالاعلامى للسفارة السودانية راشد عبدالرحيم وأحمد سليم الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر .
هذا وقد عاد وزير الاعلام الاتصالات و تقانة المعلومات السيد بشارة ارور اليوم للخرطوم بعد زيارة امتدت لأربعة ايام شارك خلالها في إجتماعات وزراء الإتصالات العرب بمقر الجامعة العربية بالقاهرة.

فيديو قد يعجبك: