إعلان

"مولر يلاحق عائلة الرئيس".. هل يصبح ترامب الابن المتهم التالي في "التدخل الروسي"؟

08:46 م السبت 01 ديسمبر 2018

المحقق الخاص روبرت مولر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عطايا:

فجر المحامي السابق للرئيس الأمريكي، مايكل كوهين مفاجأة من العيار الثقيل، عندما اعترف الخميس الماضي، بأنه كذب على المحققين بشأن تورط ترامب في بناء "برج ترامب" في موسكو، خلال حملته الانتخابية العام 2016.

ووجد المحقق الخاص روبرت مولر تلك الفرصة سانحة -بحسب سي إن إن- للتوغل داخل أسرار الرئيس التجارية والشخصية، لتجد التقارير الإعلامية أن المتهم التالي يمكن أن يكون "ترامب جونيور".

صحيفة "ديلي بيست"، أكدت أن أن اتفاق التعاون بين مولر ومحامي ترامب السابق، سيمكن المحقق الخاص من الإطلاع على حياة ترامب العملية والشخصية بشكل أوضح وأدق.

ويشير مولر إلى أن شاهده الجديد مايكل كوهين، قد يكون لديه الكثير ليقوله، وقد يكون هناك المزيد من الاكتشافات الخطيرة في المستقبل.

ويقوم المحقق روبرت مولر بالتحقيق في نتائج استخباراتية أمريكية، أفادت بأن الروس تآمروا، من أجل ترجيح كفة ترامب في الانتخابات الرئاسية أمام هيلاري، منافسته الديمقراطية. وينفي الرئيس ترامب حدوث أي تواطؤ مع الروس.

وأوضحت موقع مجلة "نيوز ويك" الأمريكية في تقريرها -السبت- أن نجل الرئيس الأمريكي، من الممكن أن يصبح متهمًا تاليًا في قضية التدخل الروسي بالانتخابات.

واستدلت المجلة الأمريكية بتصريح ترامب في أغسطس الماضي، واعترافات كوهين الخميس، والمدعي العام السابق، جيفري كريمز، لتؤكد أن نجل ترامب متورطًا في التدخل الروسي.

وأقرّ الرئيس الأمريكي أغسطس الماضي، بأن ابنه التقى محامية روسية، في يونيو من عام 2016 "بهدف الحصول على معلومات عن منافس"، في إشارة إلى هيلاري كلينتون، لكنه قال إن هذا أمر قانوني.

وهذه التصريحات –بحسب نيوز ويك- هي الأكثر صراحة من جانب ترامب، عن أسباب لقاء نجله مع المحامية الروسية ناتاليا فيسيلنيتسكايا، المرتبطة بالرئاسة الروسية.

في ليلة الخميس الماضي، طلب "فوكسارد سميث"، مضيف شبكة "فوكس نيوز" من المدعي الفيدرالي السابق "جيفري كرامر" معرفة ما إذا كان لدى أفراد عائلة ترامب ما يدعو للقلق، في ضوء اعتراف كوهين، فأجابه: "أعتقد أنه ابنه سيكون من المتورطين".

واستطرد كريمر: "نعرف من ما قاله كوهين وهناك آخرون في منظمة ترامب كانوا على علم بالفترة الزمنية التي كانت تجري فيها المحادثات، وكانوا يدركون أن رحلة إلى روسيا تمت مناقشتها مع المرشح دونالد ترامب. لذا ، إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص في منظمة ترامب الذي تحدث إلى مولر أو جلسة استماع للكونجرس وكنت تصغ إلى الخط ، فإنك ستشعر بليلة عصبية هذه الليلة لعائلة ترامب".

وعندما سُئل عما إذا اعتبر دونالد ترامب جونيور جزءًا من المجموعة المدانة، قال كريمر: "هذا استنتاج منطقي، بالنظر إلى ما نعرفه حتى الآن".

وردًا على تعليق ترامب حول اعترافات كوهين، التي وصف فيها محاميه بأنه "شخص ضعيف"، أكد كيرمر، أن تجربته كمدعي عام جعلته يتأكد أن محامي ترامب كاذبون، مشددًا "أنهم يكذبون بانتظام".

فيديو قد يعجبك: